• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاحد 25/09/2022 - 05:36 بتوقيت نيويورك

رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة

رد لافروف على سؤال يتعلق باندلاع حرب عالمية ثالثة

المصدر / وكالات - هيا

جدد وزير الخارجية سيرغي لافروف تأكيد قدرة روسيا التامة على حماية أراضيها، عملا بعقيدتها العسكرية واستراتيجياتها وتشريعاتها، وأشار إلى أنه لن يصدر تنبؤات قاتمة حول حرب عالمية ثالثة.

وفي مؤتمر صحفي أدلى به في أعقاب كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سئل لافروف عن موقفه تجاه تصريح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش الذي أعرب عن تخوفه لاندلاع حرب عالمية ثالثة.

فأجاب: "لا أريد الآن إصدار تنبؤات قاتمة، إلا أنني أجدد التأكيد أن كافة أراضي روسيا تخضع لحماية الدولة التامة، وعقيدة روسيا العسكرية، وتشريعاتها واستراتيجياتها تنسحب على كافة أراضي روسيا الاتحادية" بما فيها تلك التي قد تنضم إلى قوام روسيا.

التعليقات