• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاثنين 26/09/2022 - 05:33 بتوقيت نيويورك

اليمن توقع اتفاقية على تأجيل الديون المالية المستحقة لأمريكا

اليمن توقع اتفاقية على تأجيل الديون المالية المستحقة لأمريكا

المصدر / وكالات - هيا

وقعت الحكومة اليمنية، مع الجانب الأميركي اتفاقية تتضمن تأجيل فوائد الديون للقروض المالية المترتبة على اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، فإن وزير المالية سالم بن بريك، وقع اتفاقا رسمياً في العاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن، لتأجيل الديون، دون الإشارة إلى الفترة الجديدة التي تضمنها الاتفاق لدفع تلك الديون.

وأضافت الوكالة أنه جرى على هامش توقيع الاتفاق بحث الوزير أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، ومنها الجانب التدريبي والتأهيلي للكوادر اليمنية في مجال المالية العامة والشفافية.

واستعرض وزير المالية اليمني، الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة المعترف بها دوليا لتحسين المستوى الاقتصادي، لافتاً إلى ما حققته تلك الإصلاحات من نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية.

وأكد المسؤول اليمني على مواصلة الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاحات واتخاذ التدابير اللازمة لتطبيع الأوضاع الاقتصادية.

وتطرق بن بريك إلى نتائج ومخرجات اللقاءات التي عقدتها الحكومة مع المانحين والشركاء الدوليين لمناقشة الوضع الاقتصادي.

وأوضح، أن الحكومة تتعاطي بكل إيجابية مع كافة الشركاء الدوليين وملتزمة بعمل كل ما من شأنه تحسين الوضع الاقتصادي.

وثمن وزير المالية اليمني الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية في دعم الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من السعودية والإمارات لمساندة الحكومة خصوصا ما يتعلق باستكمال إجراءات الوديعة للبنك المركزي، ودعم اليمن في المشاريع الاقتصادية والتنموية.

من جانبه، أشاد السفير الأميركي بالإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن، مؤكدا استمرار بلاده في دعم تلك الإصلاحات الحكومية لمواجهة التحديات الاقتصادية.


التعليقات