• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الثلاثاء 27/09/2022 - 04:01 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: أمريكا لم ترصد تحركًا روسيًا لاستخدام النووي

البيت الأبيض: أمريكا لم ترصد تحركًا روسيًا لاستخدام النووي

المصدر / وكالات - هيا

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن بلادها لم ترصد أي تحركات روسية تشير إلى نية الجيش الروسي استخدام السلاح النووي.

وجاءت التصريحات على الرغم من التحذيرات الدولية التي توالت بعد تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية، خصوصاً من الجانب الأميركي، إلا أن البيت الأبيض أكد عدم رصد أي تحرّكات روسية في هذا الاتجاه.

كما وقالت ردًا على سؤال خلال مؤتمر صحافي الاثنين عن احتمال استخدام روسيا للسلاح النووي: "لم نر ذلك حتى الآن"، وفق قناة (العربية).

كما شددت على أن واشنطن تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، إلا أنها لم تر أي مؤشر يتطلب استعداد قواتها النووية في المرحلة الراهنة، وفق قولها.

وأضافت أن واشنطن وحلفاءها مستعدون لـ "فرض تكاليف اقتصادية إضافية" على روسيا في حال انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا شرق وجنوب أوكرانيا إليها.

وأتى إعلان البيت الأبيض، بعدما أكد عدد من المسؤولين الأميركيين الكبار، أن الولايات المتحدة حذرت موسكو سراً وعلناً من عواقب "كارثية" إذا استخدمت النووي في إطار العمليات في أوكرانيا.

بدوره، أوضح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الإدارة الأميركية أرسلت تحذيرات سرية إلى روسيا لثنيها عن خيار الحرب النووية المظلم هذا.

وشدد من نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده كانت واضحة مع الروس حول هذه النقطة، مؤكدًا أن أهمية أن تسمع موسكو من واشنطن ذلك، وتعلم ماهية العواقب وروعتها حال نفّذت تهديدها.


التعليقات