• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/09/2022 - 04:01 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: أمريكا لم ترصد تحركًا روسيًا لاستخدام النووي

البيت الأبيض: أمريكا لم ترصد تحركًا روسيًا لاستخدام النووي

المصدر / وكالات - هيا

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن بلادها لم ترصد أي تحركات روسية تشير إلى نية الجيش الروسي استخدام السلاح النووي.

وجاءت التصريحات على الرغم من التحذيرات الدولية التي توالت بعد تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية، خصوصاً من الجانب الأميركي، إلا أن البيت الأبيض أكد عدم رصد أي تحرّكات روسية في هذا الاتجاه.

كما وقالت ردًا على سؤال خلال مؤتمر صحافي الاثنين عن احتمال استخدام روسيا للسلاح النووي: "لم نر ذلك حتى الآن"، وفق قناة (العربية).

كما شددت على أن واشنطن تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، إلا أنها لم تر أي مؤشر يتطلب استعداد قواتها النووية في المرحلة الراهنة، وفق قولها.

وأضافت أن واشنطن وحلفاءها مستعدون لـ "فرض تكاليف اقتصادية إضافية" على روسيا في حال انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا شرق وجنوب أوكرانيا إليها.

وأتى إعلان البيت الأبيض، بعدما أكد عدد من المسؤولين الأميركيين الكبار، أن الولايات المتحدة حذرت موسكو سراً وعلناً من عواقب "كارثية" إذا استخدمت النووي في إطار العمليات في أوكرانيا.

بدوره، أوضح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الإدارة الأميركية أرسلت تحذيرات سرية إلى روسيا لثنيها عن خيار الحرب النووية المظلم هذا.

وشدد من نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده كانت واضحة مع الروس حول هذه النقطة، مؤكدًا أن أهمية أن تسمع موسكو من واشنطن ذلك، وتعلم ماهية العواقب وروعتها حال نفّذت تهديدها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات