• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الثلاثاء 27/09/2022 - 04:31 بتوقيت نيويورك

آسيان: الشراكة مع بكين وواشنطن مهمة على حد سواء بالنسبة إلينا

آسيان: الشراكة مع بكين وواشنطن مهمة على حد سواء بالنسبة إلينا

المصدر / وكالات - هيا

أكد الأمين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ليم جوك هوي، على أهمية الشراكة بين الرابطة، والصين والولايات المتحدة على حد سواء.

وقال ليم خلال مؤتمر في مركز الأبحاث الاستراتيجية والدولية في واشنطن، يوم الاثنين، إن الصين "شريكنا التجاري الرئيسي... وكذلك شريك أساسي في الاستثمارات في آسيان. وعلى حد سواء تعتبر الولايات المتحدة مهمة بالنسبة لنا".

وأضاف أن الولايات المتحدة هي ثاني أكبر شريك تجاري، وأكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية في المنطقة.

وأكد: "نرى أن الاثنتين مهمتان بالنسبة لـ"آسيان"، معبرا عن أمله في أن تتعامل واشنطن وبكين فيما بينهما بشكل بناء لجعل المنطقة "ملائمة أكثر للتجارة والاستثمارات"، وتوفير "الفرص للجميع" فيها، بما في ذلك للولايات المتحدة والصين و"آسيان" بأسرها.

يذكر أن "آسيان" تضم 10 دول في منطقة جنوب شرق آسيا، بما فيها فيتنام وإندونيسيا وبروناي وسنغافورة وتايلاند وغيرها.


التعليقات