• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/03/2016 - 10:32 بتوقيت نيويورك

الكويت ترحل 11 لبنانيا و3 عراقيين بذريعة الانتماء إلى "حزب الله" اللبناني

الكويت ترحل 11 لبنانيا و3 عراقيين بذريعة الانتماء إلى

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة القبس الكويتية الاثنين 21 مارس /آذار أن الأجهزة الأمنية رحلت 11 لبنانيا و3 عراقيين ثبت انتماؤهم لحزب الله وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلان الحزب منظمة إرهابية.

ونقلت القبس عن مصدر أمني قوله إن الإبعاد تم بناء على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن ثبت انتماؤهم إلى حزب الله الإرهابي.

وأضاف المصدر أن جهاز أمن الدولة أعد قائمة جديدة تضم أسماء عددا من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون كمستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة، موضحا أن إبعادهم عن الكويت سيمنعهم من دخول دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت قد اعتبرت في الثاني من مارس/ آذار جماعة حزب الله اللبنانية  إرهابية.

في حين وصف حزب الله قرار مجلس التعاون بأنه متهور وعدائي وألقى باللوم فيه على السعودية، من جهتها اتهمت إيران دول الخليج العربي بتعريض استقرار لبنان للخطر بإدراج حزب الله في القائمة السوداء.

يذكر أن الكويت كانت قد قررت الأسبوع الماضي اتباع خطى كل من الإمارات والبحرين والسعودية من خلال منع دخول عدد من اللبنانيين والسوريين وحتى مواطنين خليجيين ممن لهم علاقات بتنظيمات إرهابية.

حيث تم تجهيز قائمة تضم أشخاصا ثبت انتماؤهم إلى حزب الله اللبناني أو دعمه ماليا وإعلاميا وسياسيا، وصنفوا بالأدلة بأنهم غير مرغوب بهم في البلاد.

وأوضحت المصادر أن القوائم تضم إعلاميين ورجال أعمال ومال، وهؤلاء تم تصنيفهم بالدليل الدامغ من خلال تواصلهم مع حزب الله أو أنهم أجروا اتصالات أو لقاءات مع الحزب أو من يمثله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات