• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

السبت 01/10/2022 - 06:31 بتوقيت نيويورك

مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا

مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا

المصدر / وكالات - هيا

أوقع الإعصار (إيان) 23 قتيلا ودمر مناطق عدة في ولاية فلوريدا الأميركية، وتسارع تقدّمه باتجاه كارولينا الجنوبية، حيث يتوقّع أن يسبّب رياحًا قوية وسيولًا وأمطارا غزيرة وارتفاعا خطرا في منسوب المياه.

أما حصيلة الخسائر المادية فهي تاريخية في فلوريدا، حيث وصل ارتفاع منسوب المياه إلى حدّ غير مسبوق، بحسب رون ديسانتيس حاكم الولاية الواقعة في جنوبي شرقي البلاد.

وقد غمرت المياه شوارع ومنازل، وجرفت قوارب كانت راسية إلى داخل المدن. واستعملت السلطات في كيسيمي قرب أورلاندو أمس الجمعة مراكب لإنقاذ سكان محاصرين في منازلهم في المناطق التي غمرتها المياه.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن "الحكومة الفدرالية ستواصل التحرّك من أجل سكان فلوريدا"، وفق المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار.


التعليقات