• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/10/2022 - 03:04 بتوقيت نيويورك

تراس "كئيبة".. عاصفة بوجهها ورسائل مسربة تطالب بعزلها

تراس

المصدر / وكالات - هيا

وابل من الانتقادات صب على رأس رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس خلال الساعات الماضية من قبل آلاف البريطانيين.

فسواء على وسائل التواصل أم خلال مؤتمرها الصحفي "السريع" الذي عقدته أمس الجمعة، ولم تتلق خلاله سوى 4 أسئلة، تلقت المسؤولة التي لم تطو 40 يوما في منصبها بعد، عاصفة من الانتقادات التي طالت على وجه العموم خطابها "البارد" والمجرد من العواطف كما وصف، وخاصة تخبطها "الاقتصادي" بعد أن أقالت وزير المالية كواسي كوارتنغ، في محاولة لاستعادة الثقة.

لكن قبل نصف ساعة من كلمتها "المقتضبة" أمس، تسربت رسائل واتساب تداولها نواب من حزب المحافظين.

فقد بدا جليا توجه بعض هؤلاء المحافظين للحديث عن لائحة من الأسماء المتداولة لتحل محلّها في "داونينغ ستريت".

"تولوا القيادة عنها"

إذ شجعت على ما أظهرت الرسائل كل من وزيرة الثقافة السابقة نادين دوريس والنائب كريسبين على الإطاحة بتراس.

كما أظهرت الرسائل المسربة أن بلانت حث ريشي سوناك وبيني موردونت على تولي القيادة!

إلى ذلك، تساءل البعض خلال المحادثة الجماعية تلك، عما إذا إكان إلقاء زميلك من الحافلة دليل على الكارثة، في إشارة إلى تخلي ليز عن وزير المالية.

فيما دعا نائب آخر إلى إصلاح الحزب، قائلا: "مطلوب إصلاح طارئ لحزبنا وبلدنا"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

"كئيبة للغاية"

وإن كان هذا الحديث جرى بين نواب الحزب الواحد، الذي من المفترض أن يحضن تراس، فالأسوأ كان على مواقع التواصل، حيث شن العديد من البريطانيين حملات انتقاد وسخرية أيضا من رئيسة الحكومة "المتخبطة" كما وصفت!

يشار إلى أن تراس واجهت منذ وصولها إلى داونينغ ستريت في السادس من أيلول/سبتمبر الماضي (2022) عواصف كثيرة، انصبت بمجملها على "ميزانيتها المصغرة" ما اضطرها مراراً إلى تعديل مواقفها، والتراجع عن قراراتها بشأن الضرائب وغيرها.

لكنها أمس بدت كئيبة للغاية في المؤتمر الصحافي الذي لم يتخط السبع دقائق!

الأكثر مشاهدة


التعليقات