• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/10/2022 - 04:01 بتوقيت نيويورك

من أجل أوكرانيا.. ماسك يريد تمويل الحكومة الأميركية لشركته

من أجل أوكرانيا.. ماسك يريد تمويل الحكومة الأميركية لشركته

المصدر / وكالات - هيا

ذكر مسؤول أميركي أن وزارة الدفاع تلقت طلبا من مؤسس "سبيس إكس" و"تسلا"، إيلون ماسك، لتمويل شبكته من الأقمار الاصطناعية، التي تقدم اتصالات مهمة في أرض المعركة للقوات المسلحة الأوكرانية في حربها مع روسيا.

المسؤول الذي تحدث شريطة كتمان هويته لمناقشته أمرا حساسا لم يعلن عنه بعد، أوضح أن الأمر نوقش في اجتماعات ويدرس أبرز المسؤولين جوانبه. ولم تتخذ أي قرارات بعد.

وقدم نظام ماسك الذي يدعى "ستارلينك"، والذي يضم أكثر من 2200 قمر صناعي في مدار منخفض، الإنترنت واسع النطاق لأكثر من 150 ألف محطة أوكرانية على الأرض.

وصباح الجمعة، كتب ماسك على "تويتر" يقول إن "سبيس إكس" تتكلف 20 مليون دولار شهريا لدعم احتياجات الاتصالات الأوكرانية.

فضلا عن المنصات، أضاف ماسك أن الشركة مضطرة إلى إطلاق وصيانة وتجديد الأقمار الاصطناعية وإقامة محطات على الأرض.

ويأتي الطلب في أعقاب حرب على "تويتر" بين ماسك والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. ففي تغريدات نشرت الليلة الماضية، أشار ماسك إلى الخلاف وقال إنه قد يؤثر على قراره بإنهاء تمويل الشركة للأنظمة.

الأسبوع الماضي، جادل ماسك بأنه من أجل التوصل للسلام، يجب أن يسمح لروسيا بالاحتفاظ بشبه جزيرة القرم، التي استولت عليها عام 2014. وأضاف أن أوكرانيا يجب أن تتبنى حالة الحياد وتتخلى عن محاولة الانضمام لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وفي رد ساخر، نشر زيلينسكي استطلاعا على "تويتر" خاصا به يسأل "أي إيلون ماسك يعجبك أكثر؟ الشخص الذي يدعم أوكرانيا أم الشخص الذي يدعم روسيا"؟

الأكثر مشاهدة


التعليقات