• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/10/2022 - 03:16 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تتخذ خطوات ضد جهود صينية لجذب طيارين من سلاح الجو

بريطانيا تتخذ خطوات ضد جهود صينية لجذب طيارين من سلاح الجو

المصدر / وكالات - هيا

قدم طيارون سابقون في سلاح الجو الملكي البريطاني تدريبات في الصين على كيفية إسقاط الطائرات الغربية، وهو ما دفع جنرالا سابقا في الجيش إلى وصفهم بـ"الخونة".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن مسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية قولهم، إن ما يصل إلى 30 طيارا بريطانيا مرروا معرفة وخبرة حساستين إلى الجيش الصيني، وهو ما يشكل خطرا على الأمن الوطني البريطاني.

ورغم أنهم لا يخرقون القانون الحالي، لكن الطيارين قوبلوا بهجوم من وزير القوات المسلحة البريطانية، جيمس هيبي، الذي أشار إلى أن القانون سيتغير قريبا، بحيث يمنع المتقاعدين العسكريين من تقديم المساعدة للخصوم الخارجيين.

وأضاف هيبي أن ما فعله الطيارون لا يتوافق مع فهمه للخدمة العسكرية، "لأن الصين قوة أجنبية تتحدى مصالح بريطانيا".

وكشف أن هؤلاء الطيارين تلقوا مبالغ تصل إلى 283 ألف دولار أميركي أجرا سنويا، بالإضافة إلى امتيازات.

وأكد أنه تم تحذير الطيارين من العواقب التي تنطوي عليها أفعالهم.

وقال وزير القوات المسلحة البريطانية إن لدى الجيش قلق عميق منذ فترة من الزمن على خلفية هذه المسألة، مشيرا إلى أن فرع مكافحة التجسس توصل إلى أن الطيارين يعرفون ماذا يقومون به.

وأضاف أن السلطات العسكرية تواصلت مع الطيارين السابقين وأوضحت لهم أنها تتوقع منهم ألا يستمروا في هذا العمل.

وشدد جيمس هيبي على أن الطيارين السابقين لم يأخذوا بالنصيحة، ولذلك سيتغير القانون لجعل نقل الخبرات بعد التقاعد لقوى أجنبية أمرا غير شرعي.

وذكرت تقارير أن عملية تجنيد الطيارين تمت عن طريق أكاديمية طيران في جنوب إفريقيا.

وعمل الطيارون البريطانيون على تدريب نظرائهم الصينيين في شتى أنحاء الصين، ضمن الجيش الشعبي الصيني.

ولقاء ذلك، تلقوا رواتب مجزية مع أماكن إقامة فاخرة وخادمات وسيارات سريعة.

وبينما حافظ وزير القوات المسلحة البريطانية على لغة دبلوماسية في نقد سلوك الطيارين، ذهب أدميرال سابق في الجيش البريطاني إلى أبعد من ذلك.

وقال الأدميرال البريطاني كريس باري إنه "يجب كشف هؤلاء الخونة المحتملين، وفضحهم ونبذهم".

وأضاف أنه "يشعر بالاشمئزاز من أشخاص يأخذون المال" لقاء خدمات تطوير قدرة لنظام معاد لدول الغرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات