• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/10/2022 - 04:21 بتوقيت نيويورك

وكالة: أميركا تدرس إجراء مراجعة أمنية لمشروعات ماسك

وكالة: أميركا تدرس إجراء مراجعة أمنية لمشروعات ماسك

المصدر / وكالات - هيا

نقلت تقارير إعلامية، أمس الخميس، عن مصادر أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يناقشون ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة إخضاع مشروعات الرئيس التنفيذي لتسلا إيلون ماسك، لمراجعات أمن قومي.

وأضاف مراسل وكالة بلومبرغ للأنباء، الخميس، أن المشروعات تشمل صفقة ماسك لشراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر وخدمة ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، التابعة لسبيس إكس.

وكان الملياردير ماسك انتقل في الآونة الأخيرة إلى تويتر للإعلان عن مقترحات لإنهاء الحرب في أوكرانيا، وقال أيضًا إن سبيس إكس لا يمكنها تمويل خدمة الإنترنت ستارلينك في أوكرانيا إلى أجل غير مسمى.

وتراجع في وقت لاحق وقال إنه سيستمر في تحمل تكاليف الخدمة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

قالت مصادر لبلومبرغ إن المناقشات لمراجعة مشاريع ماسك في مراحلها الأولية، مضيفة أن المسؤولين في الحكومة الأميركية يدرسون الأدوات المتاحة، إن وجدت، والتي من شأنها أن تسمح للحكومة الفيدرالية بمراجعة مشاريع ماسك.

وأضاف التقرير أن أحد الاحتمالات لمراجعة مشاريع ماسك هو من خلال القانون الذي يحكم لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، الخاضعة لوزارة الخزانة الأميركية.

وقالت بلومبرغ إن أحد عناصر صفقة ماسك للاستحواذ على تويتر، البالغة 44 مليار دولار والتي يمكن أن تؤدي إلى قيام لجنة الاستثمار الأجنبي بالمراجعة هو وجود مستثمرين أجانب في كونسورتيوم ماسك.

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة الأميركية إن لجنة الاستثمار الأجنبي لا تعلق علنًا على المعاملات التي قد تقوم بمراجعتها أو لا تقوم بمراجعتها.

ولم ترد شركتا تويتر وسبيس إكس على الفور على طلب رويترز للتعليق.

وكان ماسك قال في مايو الماضي إنه سيتخلى عن صفقة شراء تويتر، زاعمًا أن الشركة قللت من عدد حسابات المزيفة والبريد العشوائي على منصة التواصل الاجتماعي، والتي بدأت سلسلة من الدعاوى القضائية بين الطرفين، غير أنه عاد في وقت سابق من الشهر الجاري، عن قراره وقال إنه سيمضي قدوما في الصفقة بحسب الشروط الأصلية السابقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات