• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/11/2022 - 04:41 بتوقيت نيويورك

الجيش الأوكراني يعترض صواريخ روسية من طراز كروز

الجيش الأوكراني يعترض صواريخ روسية من طراز كروز

المصدر / وكالات - هيا

أفاد موفد العربية، اليوم السبت، بأن الدفاعات الأوكرانية أسقطت إحدى عشرة طائرة مسيرة من طراز "شاهد-136" أطلقتها روسيا، إضافة لصاروخين من صواريخ كروز أطلقا باتجاه العاصمة كييف.

وأضاف موفد العربية أن الجيش الأوكراني نفذ إحدى عشرة غارة استهدفت معاقل للقوات الروسية وسبعة مواقع لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

مشيراً إلى أن روسيا نفذت إحدى وعشرين غارة جوية وستين هجوماً براجمات الصواريخ، مستهدفة البنية التحتية للبلاد.

1 من 2

إلى ذلك ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الروسية تجري تدريبات في بيلاروسيا بسبب العجز في أطقم التدريب والذخيرة والمنشآت في روسيا.

وقالت الوزارة في تقرير إن روسيا تواجه صعوبات لتوفير التدريب العسكري لحملتها الحالية للتعبئة والتجنيد السنوي في الخريف.

ورجح التقرير أن المجندين الجدد تلقوا قدرا ضئيلا من التدريب أو لم يتلقوا أي تدريب على الإطلاق.

وأضاف أنه جرى نشر الضباط والمدربين من أصحاب الخبرة للمشاركة في العملية العسكرية الروسية الجارية حاليا في أوكرانيا منذ أواخر فبراير الماضي.

أميركا تمول تجديد الدبابات والمضادات الجوية الأوكرانية

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، تخصيص 400 مليون دولار إضافية لأوكرانيا في صورة مساعدات عسكرية ولإقامة مقر للمساعدات الأمنية في ألمانيا، يتولى الإشراف على نقل كافة الأسلحة والتدريب العسكري لأوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع، سابرينا سينغ، للصحافيين في البنتاغون، إن مركز القيادة الجديد المسمى منظمة المساعدة الأمنية لأوكرانيا هو برنامج دائم وطويل الأمد لمواصلة مساعدة كييف في قتالها ضد روسيا.

وأوضح البنتاغون أن الـ 400 مليون دولار تشتمل على عقود لشراء 1100 طائرة مسيرة من طراز فونيكس غوست، وتمويل لتجديد 45 دبابة و40 قاربا نهريا إضافيا، وغيرها.

وحسب البنتاغون، تموّل الولايات المتحدة تحديث دبابات "تي - 72" وصواريخ "هاوك" أرض-جو، كجزء من حزمة المساعدات العسكرية.

وفي التطورات الميدانية أعلن نائب رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة خيرسون الموالي لروسيا كيريل ستريموسوف، فرض حظر التجوال في خيرسون لمدة 24 ساعة.

هذا وقد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة إجلاء السكان من مناطق الحرب الأكثر خطرا في خيرسون، مشددا على أهمية حماية المدنيين.

كما أشار بوتين إلى استمرار الاشتباكات في خيرسون التي تسيطر عليها روسيا.

وتعتبر منطقة خيرسون، التي وقع معظمها تحت سيطرة روسيا بعد فترة قصيرة من بدء الحملة العسكرية على أوكرانيا في 24 فبراير، ذات أهمية استراتيجية، حيث تتحكم في الطريق البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم وجزء كبير من إمدادات المياه إليها. وكانت روسيا قد ضمت شبه جزيرة القرم في 2014.

الشتاء يغير وتيرة الحرب

وتستعد الجيوش في كل من روسيا وأوكرانيا لطقس بارد وفترات أقصر من الضوء مما سيزيد الصعوبات اللوجستية ويؤثر في صحة الجنود ومعنوياتهم.

وسيؤثر الطقس السيئ على روسيا وأوكرانيا في آن واحد ومن المرجح أن يبطئ من وتيرة القتال وأن يتراجع مستوى المعارك بنسبة الثلث في مثل هذه الحالات يصبح تشغيل المعدات أكثر صعوبة ويمكن إخفاء الألغام تحت الجليد وستزداد الحاجة إلى مزيد من الوقود للمولدات وحتى الرصاص يكون أبطأ لأن الهواء البارد أكثر كثافة من الهواء الدافئ كل ذلك يجبر التحركات العسكرية على أن تتغير حيث ستلجأ روسيا للضربات الجويه كبديل للتحرك البري، أما أوكرانيا وبفضل الإمدادات الغربية عقب مناشدتها الداعمين الغربيين بإمدادها بالأطقم والمعدات الشتوية ستكون على الأرجح أفضل تجهيزا من الروس مقابل الدافع الكبير لجنودها للقتال

الأكثر مشاهدة


التعليقات