• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/11/2022 - 04:56 بتوقيت نيويورك

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بالاستقالة والاعتزال

رئيس الوزراء الباكستاني يتعهد بالاستقالة والاعتزال

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس الحكومة الباكستانية شهباز شريف أنه أمر بإجراء تحقيق شامل في محاولة الاغتيال التي تعرض لها سلفه عمران خان.

وأكد أنه لن يبقى ولو للحظة واحدة في منصبه، ولن يمارس حتى أي دور سياسي بقية حياته، إن نجح خان في تقديم دليل ولو بسيط على تورطه في تلك المحاولة الفاشلة.

وكرر شريف في مؤتمر صحفي في لاهور تنديده بتلك الحادثة، نافيا أي صلة له أو لوزير الداخلية في حكومته أو مسؤولين في المخابرات بمحاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس الحكومة المقال، وقال إن التحقيقات كفيلة بإظهار حقيقة ادعاءات عمران.

وأكد أنه "لمصلحة باكستان الوطنية، ولمصلحة الديمقراطية في باكستان، فإنه لابد من التوصل لنهاية لاتهامات خان، فإما أننا مخطؤون وإما أنه هو المخطئ والمدعي علينا كذبا، وهو ما ستتوصل إليه التحقيقات".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني السابق عِمران خان قد اتهم رئيس الوزراء الحالي شهباز شريف بالتورط في محاولة اغتياله، مشيرا إلى أنه من غير الممكن تحقيق العدالة ما لم تتم إقالته رفقة وزير الداخلية رانا سناء الله والجنرال فيصل نصير من جهاز الاستخبارات العسكرية.

وأكد خان أن على الباكستانيين الانخراطَ في ثورة إما سلمية وإما دموية، وقال إنه يناشد الجنرال قمر جاويد باجوا "بصفته قائد الجيش والذي احترمه كثيرا، التحرك للحفاظ على سمعة الجيش".

وأضاف "هؤلاء يعتقدون بأننا لسنا بشرا، وإنما خراف نتحرك وفق هواهم، وأقول الآن أمامنا طريقان إما أن تحدث ثورة سلمية في باكستان وإما ثورة دموية".

وبدوره دعا حزب إنصاف بزعامة رئيس الحكومة المقال عمران خان إلى محاكمة الجنرال فيصل نصير، التابع لجهاز الاستخبارات، لما وصفه بدوره في التخطيط لاغتيال خان يوم الخميس الماضي في مدينة وزير آباد بإقليم البنجاب.

ودعا الأمين العام للحزب أسد عمر في تغريدة له الجيشَ لعدم الخلط بين اتهام الحزب للجنرال فيصل واحترامه للجيش وقيادته بصفة عامة.

ومن جانبه، عبّر الناطق باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال بابر افتخار عن أسفه لاتهام حزب إنصاف ضابطا برتبة جنرال في الاستخبارات بالتخطيط لاغتيال خان.

وكان الجيش الباكستاني قد رفض اتهامات خان ووصفها بالباطلة.

ودعا الجيش في بيانه الحكومة لإجراء تحقيق موسع في محاولة الاعتداء على خان، كما حذر من مغبة التعرض لأي من ضباطه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات