• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 08/11/2022 - 05:49 بتوقيت نيويورك

ترامب: تراقبوا إعلانا كبيرا جدا في 15 نوفمبر

ترامب: تراقبوا إعلانا كبيرا جدا في 15 نوفمبر

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، ليل الاثنين الثلاثاء، إنه سيعلن أمرا كبيرا جدا في الـ 15 من نوفمبر الجاري.

وجاءت تصريحات ترامب عشية انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي، الثلاثاء، التي أعادته بقوة إلى المشهد السياسي، حيث يدعم مرشحي الحزب الجمهوري في انتخابات الكونغرس ومناصب حكام الولايات، في مواجهة مرشحي الحزب الديمقراطي.

وألقى ترامب بحديثه خلال تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية أوهايو، في اليوم الأخير للحملات الانتخابية قبل يوم التصويت الثلاثاء.

وقال ترامب: "سألقي إعلانا كبيرا يوم الثلاثاء 15 نوفمبر في (مقر إقامته) في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا"، وقوبل الأمر بهتاف من طرف أنصاره.

ولم يخض الرئيس الأميركي السابق في التفاصيل أكثر من ذلك، مكتفيا بالقول: "لا نريد شيئا يصرف نظرنا عن أهمية الغد (يوم انتخابات التجديد النصفي)".

ويعزز هذا الكلام التكهنات والتقارير التي أشارت إلى أن ترامب ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية في عام 2024، ويعتقد كثير من الجمهوريين أن الرئيس السابق حسم أمره في هذا المجال.

وكان تقرير إخباري أورده موقع "أكسيوس"، الأسبوع الماضي، أفاد بأن لدائرة الضيقة المحيطة بترامب تناقش إعلان ترشحه لخوض السباق نحو البيت الأبيض.

وأضاف الموقع أن الموعد المتوقع لهذا الإعلان هو 14 نوفمبر الجاري، أي بعد أيام من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي.

ماذا حدث في الأسابيع الماضية؟

في الأسابيع الأخيرة، اقتراب ترامب كثيرا من التصريح بأنه ينوي الترشح، واستمتع بهتاف أنصاره الذين يدعونه إلى الترشح.

قال ترامب الخميس، خلال تجمع في ولاية أيوا: "من أجل جعل بلادنا ناجحة وآمنة ومتألقة، من المحتمل جدا أن أفعلها مرة أخرى (الترشح للرئاسة). استعدوا لكي أخبركم قريبا. استعدوا".

رفض المتحدث باسم ترامب التعليق على معلومات إعلان الترشح، والمناقشات الخاصة به تبدو غير نهائية حتى الآن وربما تتغير بناءً على نتائج انتخابات التجديد النصفي الثلاثاء، وفق "أكسيوس".

المقربون من ترامب منذ سنوات متحمسون لخوضه انتخابات الرئاسة مرة أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات