• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير الخارجية السعودي يصل بغداد غزة تهب تلبية لاستنجاد الاسيرات في سجون الاحتلال دمشق ترد على مزاعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إسرائيل تكشف ميزات طائراتها المسيرة فون دير لاين: مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا مخابرات أوكرانيا تكشف "أمرا هاما" من بوتين ديبي ونتنياهو يفتتحان سفارة تشاد في الاراضي المحتلة الفلسطينية وحماس تدين لقاء متوتر بين الرئيس عباس ورئيسي المخابرات المصرية والاردنية اعتقال 367 شخصاً بإيران خلال شهر واحد تركيا: لا يمكننا الموافقة على طلب السويد الانضمام للناتو حالياً العراق يلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة وزير دفاع أوكرانيا: موسكو ستشن هجوماً كبيراً يوم 24 فبراير نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية تركيا تمنع دخول السفن الحربية إلى البحر الأسود الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الاحد 20/11/2022 - 07:38 بتوقيت نيويورك

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق اليوم الأحد في قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، لتكون أول مونديال ينظم في دولة عربية ومسلمة.

وتوافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

وأكدت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات، كما أكدتا أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وأمس السبت، شهدت حديقة "البدع" في الدوحة الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن رئيس (فيفا) جياني إنفانتينو انطلاق المهرجان، متمنياً للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.

تفاصيل حفل الافتتاح

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تفاصيل حفل افتتاح البطولة العالمية، والمقرر مساء اليوم، على ملعب (البيت) الساعة الخامسة والنصف ويستمر لنحو 30 دقيقة، والذي سيسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وأكد (فيفا)، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية "حالمون".

وأشار (فيفا) إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتواجد أيضاً سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.


التعليقات