• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 21/11/2022 - 04:05 بتوقيت نيويورك

انتخاب توكاييف رئيساً لكازاخستان لولاية ثانية

انتخاب توكاييف رئيساً لكازاخستان لولاية ثانية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في كازاخستان، صباح اليوم الإثنين، عن فوز الرئيس قاسم توكاييف بالانتخابات الرئاسية المبكرة.

وقالت لجنة الانتخابات، نقلاً عن بيانات أولية إن الرئيس قاسم جومارت توكاييف فاز بفترة ولاية ثانية، في الانتخابات المبكرة التي أجريت يوم الأحد.

وأشارت اللجنة إلى أن توكاييف، البالغ من العمر 69 عاماً، حصل على 81.31 في المئة من الأصوات، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز عربية).

وأمس الأحد، أظهر استطلاع لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، أن توكاييف في طريقه لتحقيق فوز كاسح في الانتخابات الرئاسية المبكرة، مما يشدد قبضته على السلطة بعد أقل من عام من تهميشه لسلفه نور سلطان نزارباييف الذي حكم البلاد طويلاً.

وصعد الدبلوماسي السابق توكاييف للسلطة في 2019 بعدما اختاره نزارباييف بنفسه لخلافته، وظل نزارباييف الحاكم الوحيد للبلاد منذ العهد السوفياتي، لكن توكاييف أدار ظهره لأستاذه السابق بعد انتفاضة في كانون الثاني/ يناير وصفها بأنها محاولة انقلاب.

ومن شأن تحقيق فوز انتخابي جديد أن يمنح توكاييف تفويضا مطلقاً على غرار ذلك الذي حظي به نزارباييف، وهو يرسخ حكم الفرد خلال خمس ولايات رئاسية متتالية.

وأشار الاستطلاع إلى فوزه بما يتراوح بين 82 و85 بالمئة من أصوات الناخبين في ظل خوضه السباق أمام خمسة مرشحين مغمورين.

وتوقعت استطلاعات رأي ألا يتمكن أي من المرشحين الخمسة الآخرين من الحصول على نسبة أصوات تتخطى العشرة بالمئة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات