• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الجمعة 25/11/2022 - 07:18 بتوقيت نيويورك

"النهضة" ترفض تصريحات للرئيس الفرنسي حول تونس



المصدر / وكالات - هيا

رفضت حركة "النهضة"التونسية، تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تونس خلال القمة الفرنكوفونية.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، صرح ماكرون للقناة الخامسة الفرنسية (رسمية)، عن القمة الفرنكوفونية في جزيرة جربة التونسية، بـ"مرافقة فرنسا لحركة الرئيس قيس سعيد (إجراءات الرئيس قيس سعيد منذ يوليو/تموز 2021)".

وأضاف ماكرون للقناة: "الآن لحظة تغيير كبير بعد أن شهدت تونس ثورة وإرهاب وكوفيد (جائحة كورونا) وزعزعة للاستقرار".

وأفادت الحركة في بيان، بـ"رفض ما ورد في تصريح الرئيس ماكرون خلال قمة الفرنكوفونية بجربة وتعتبره منافيا ومعاديا للقيم الديمقراطية وداعما للانقلاب وللحكم الفردي المتسلط في ‏تونس" بحسب البیان.

واعتبرت أن "هذا التصريح تدخلا في الشأن التونسي ومعاديا لطموحات التونسيين في ‏الحرية والديمقراطية ومخالفا لقيم الثورة الفرنسية".

وذكّرت "ماكرون بأن احترام طموحات الشعب ‏التونسي وثورة الحرية والكرامة ومكاسبها هي التي تبني العلاقات المثمرة بين الشعبين ‏التونسي والفرنسي". ‏

ولم يصدر عن السلطات الفرنسية أي تعليق حول بيان "النهضة"، حتى الساعة 08:00 ت.غ.

التعليقات