• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

السبت 26/11/2022 - 05:59 بتوقيت نيويورك

خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات

خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات

المصدر / وكالات - هيا

أشاد المرشد الإيراني علي خامنئي، يوم السبت، بقوات الباسيج على خلفية مواجهتها للاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة شابة كردية، أثناء احتجاز الشرطة لها في سبتمبر الماضي.

وقال خامنئي إن أفراد قوات الباسيج ضحوا بأرواحهم في "أحداث الشغب" التي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني أثناء احتجاز الشرطة لدى شرطة الأخلاق.

وكانت قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني في مقدمةحملة نفذتها الدولة مستهدفة الاحتجاجات التي انتشرت في أنحاءالبلاد.

ونقلت رويترز عن المرشد الإيراني في كلمة بثها التلفزيون "ضحوا بأرواحهم لحمايةالشعب من مثيري الشغب".

وتتهم السلطات "أعداء إيران في الخارج وعملائهم" بالتخطيط للاضطرابات التي اندلعت بعد وفاة الشابة الكردية في 16 سبتمبر بعد احتجاز شرطة الأخلاق لها لعدم ارتدائها ملابس لائقة، وفقا للقواعد الصارمة المطبقة في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (هرانا) أنه حتى الجمعة قُتل 448 محتجا منهم 63 طفلا. وأضافت أن 57 من قوات الأمن قتلوا أيضا، فضلا عن اعتقال نحو 18170 شخصا.

التعليقات