• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/12/2022 - 03:07 بتوقيت نيويورك

كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

المصدر / وكالات - هيا

من المقرر أن تزداد رواتب المسؤولين في إسرائيل بحوالي 13.5٪ منذ بداية العام الجديد.

وبحسب القناة الإسرائيلية 12، تم تجميد هذه الزيادة بسبب جائحة كورونا. ولكن في يناير 2023 ، سينتهي هذا التجميد ومن المتوقع أن ترتفع أجورهم بنحو 13.5٪. حيث سترتفع رواتب الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء وأعضاء الكنيست والقضاة - سيحصلون جميعًا على آلاف الشواقل الإضافية كل شهر.

وحسب التقديرات التي حصلت عليها القناة 12، من المتوقع أن يرتفع راتب رئيس المحكمة العليا بمقدار 13،000 شيكل ، حيث أنه يتقاضى الان 97،000 شيكل شهريًا وسوف يصبح راتبه 110 الاف شيكل شهريًا.

وسيزيد راتب القضاة بمقدار عشرة آلاف شيكل ليبلغ قرابة 92 ألف شيكل في الشهر.

وسيرتفع راتب الرئيس الإسرائيلي إلى حوالي 73.5 ألف شيكل ، وسيتلقى رئيس الوزراء حوالي 64 ألف شيكل شهريًا ، وكذلك رئيس الكنيست ، وأعضاء الكنيست حوالي 51 ألف شيكل شهريًا.

أما فيما يتعلق بمعاش الشيخوخة سيرتفع بحوالي 5٪ في كانون الثاني ، أي بزيادة حوالي 80 شيكل على راتب الفرد.

أما الحد الأدنى للأجور ، والذي يبلغ الان 5،300 شيكل شهريًا فإنه وابتداءً من نيسان ، من المتوقع أن يصل إلى 47٪ من متوسط ​​الراتب لشهور آب - تشرين الأول ، لذلك من المتوقع أن يرتفع إلى حوالي 5،640 شيكل شهرياً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات