• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الخميس 08/12/2022 - 03:50 بتوقيت نيويورك

إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات

إيران تنفّذ حكم إعدام.. دعوات لمحاسبة فورية وعقوبات

المصدر / وكالات - هيا

بعدما أعدمت السلطات في إيران، صباح الخميس، محتجا اتهمته بطعن حارس بسكين، شددت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية على ضرورة أن يكون هناك رد فعل قوي وعواقب دولية سريعة ضد المنفذين.

وأكدت في بيان الأربعاء، على ضرورة محاسبة السلطات الإيرانية بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد المحتجين.

تنفيذ دون إجراءات قانونية

كما أوضحت المنظمة أن السلطات نفذت حكم الإعدام بحق المتظاهر محسن شكاري بعد محكمة صورية لم تستند على أي إجراءات قانونية.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية أن المحكمة العليا رفضت الاستئناف الذي قدمه المتهم وبررت الحكم بالقول إن أفعاله تمثل "جريمة الحرابة".

وتشهد إيران تحرّكات احتجاجية منذ وفاة الشابة الإيرانية الكردية، مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً بعدما أوقفتها "شرطة الأخلاق" في 16 سبتمبر لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

وتتهم السلطات التي تتحدث عن أعمال شغب، الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين وكذلك الجماعات الكردية المتمركزة في الخارج بأنهم المحرضون على هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة.

والأسبوع الماضي، أعلن قائد بالحرس الثوري أن أكثر من 300 شخص قتلوا في الاضطرابات بينهم العشرات من أفراد قوات الأمن. كما تم اعتقال آلاف الأشخاص.

التعليقات