• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاربعاء 23/03/2016 - 07:15 بتوقيت نيويورك

محدث - معلومات جديدة عن المشتبه فيه الثالث بهجوم بروكسل نجم العشراوي الذي تم اعتقاله

محدث - معلومات جديدة عن المشتبه فيه الثالث بهجوم بروكسل نجم العشراوي الذي تم اعتقاله

المصدر / وكالات

أفادت وسائل إعلام بلجيكية أن "هناك أنباء عن اعتقال المشتبه فيه الثالث بهجوم بروكسل الارهابي نجم العشراوي في ضاحية اندراخت بالعاصمة البلجيكية بروكسل".

وكشفت صحيفة بلجيكية عن هوية هذا الإرهابي الذي أعلن أخيراً عن اعتقاله، وقالت السلطات إنه كان شريكاً لصلاح عبد السلام ومحمد بلقايد في هجمات باريس.

العشراوي" هو أحد المقاتلين العائدين من سوريا، وهو من مواليد 18 مايو (أيار) 1991، وأصبح مطلوباً لسلطات الأمن إلى جانب شخص آخر يدعى محمد عبريني (32 عاماً) والذي كان برفقة صلاح عبد السلام ليلة هجمات باريس، حيث اصطحب عبد السلام، والجزائري محمد بلقايد بسيارته عبر الحدود النمساوية المجرية في سبتمبر (أيلول) الماضي بهوية مزورة، في الفترة ذاتها التي اشتدت بها أزمة اللاجئين على الحدود.
وبهذه الهوية المزورة، استأجر العشراوي المنزل الذي تعرض لمداهمة في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في أوفليه قرب نامور بجنوب بلجيكا، والذي استخدم لتدبير اعتداءات باريس.
كما طابقت التحقيقات آثار الحمض النووي الذي وجدته الشرطة في المنزل المستأجر لنجم العشراوي، وكذلك في الشقة الواقعة في شارع هنري برجيه في شاربيك (قرب بروكسل) التي قد تكون استخدمها مهاجمو باريس للتحضير للاعتداءات التي خلفت أكثر من 130 قتيلاً في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي".
رسائل نصية
وقالت صحيفة "لا ليبر بلجيك"، إن المحققين يشتبهون بأن العشراوي وبلقايد أجريا اتصالات هاتفية مع منفذي هجمات باريس يوم 13 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، حيث رصدت الأجهزة الأمنية رسالة نصية قصيرة، أرسلها "بلقايد" إلى "العشراوي" عند الساعة (21:42) بالتوقيت المحلي ونصها "انطلقنا في العملية"، وهي الليلة السوداء نفسها التي عاشتها باريس.
وفي اليوم نفسه جرى الاتصال من هاتف حُدد موقعه من نفس المنطقة في بروكسل، بالعقل المدبر لاعتداءات باريس "عبد الحميد أباعود"، والذي قتل خلال مداهمة الشرطة الفرنسية للمنزل في ضواحي باريس.
وناشدت السلطات الأمنية في بلجيكا، المواطنين لتقديم أي معلومات أو مساعدة أخرى تساهم في القبض على هذا الشخص الذي وزعت صورته٬ وقالت إن اسمه نجم العشراوي المعروف باسم سفيان كيال.
يذكر أنه تم اليوم التعرف على هوية اثنين من منفذي هجمات مطار بروكسل هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي وجنسيتهما بلجيكية وكانا يقيمان في بروكسيل، احدهما انتحاري المطار والاخر نفذ هجوم المترو.

التعليقات