• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/12/2022 - 04:02 بتوقيت نيويورك

بيونغيانغ تندد باستراتيجية طوكيو الدفاعية الجديدة

بيونغيانغ تندد باستراتيجية طوكيو الدفاعية الجديدة

المصدر / وكالات - هيا

نددت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، بالاستراتيجية الدفاعية اليابانية الجديدة، وحذرت من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التهديد "الخطير" للسلم العالمي وما تسبب به من "تغيير جذري" في البيئة الأمنية الإقليمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان إن "اليابان تخلق أزمة أمنية خطيرة.. باعتمادها استراتيجية أمنية جديدة تضفي عمليا طابعا رسميا على امتلاكها قدرات لشن ضربات وقائية ضد دول أخرى"، بحسب فرانس برس.

وأضاف البيان، الذي بثته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن "إضفاء طابع رسمي على خط العدوان الياباني الجديد قد غير جذريا البيئة الأمنية في شرق آسيا".

وحذر المتحدث من أن طوكيو ستدرك أن هذا "الخيار خطير وسيء للغاية"، مشددا على أن بيونغيانغ "ستواصل التعبير بإجراءات ملموسة عن مدى قلقها واستيائها".

وكانت اليابان عرضت الأسبوع الماضي سياستها الدفاعية الجديدة القائمة على تعزيز القدرات العسكرية للبلاد بشكل كبير على مدى السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك القدرة على شن هجمات مضادة، وذلك ردا على تهديدات مصدرها جارتاها النوويتان، الصين وكوريا الشمالية.

وتحذر الوثيقة الاستراتيجية اليابانية الجديدة من أن المواقع العسكرية الروسية في آسيا وتعاون موسكو مع بكين يشكلان "مصدر قلق أمني شديد".

من جهته، قال البيت الأبيض إن الاستراتيجية الدفاعية اليابانية الجديدة ستساهم في "تعزيز وتحديث" التحالف العسكري القائم بين واشنطن وطوكيو.

كوريا.. قصة شعب واحد حولته السياسة الى عدوين لدودين

البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي

من ناحية ثانية، قالت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات الإضافية لن توقف برنامجها الصاروخي، بعد أيام من إطلاقها صاروخين باليستيين متوسطي المدى فيما وصفته بأنه اختبار "مهم" لتطوير قمر صناعي للتجسس، وفقا لما ذكرته رويترز.

وأدلت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بهذه التصريحات في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، قائلة إن هذا التطوير مرتبط مباشرة بأمن البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات