• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/12/2022 - 08:30 بتوقيت نيويورك

المفوضية الأوروبية تخصص أكثر من 465 مليون يورو لانتقال مناخي عادل في فنلندا

المفوضية الأوروبية تخصص أكثر من 465 مليون يورو لانتقال مناخي عادل في فنلندا

المصدر / وكالات - هيا

اعتمدت المفوضية الأوروبية اليوم /الخميس/ خطة الانتقال الإقليمية ل فنلندا التي سيتم بموجبها تخصيص استثمارات بقيمة تتجاوز 465 مليون يورو لدعم الانتقال العادل نحو الحياد المناخي في المناطق الأكثر ضعفًا في البلاد بحلول عام 2035.

وذكرت المفوضية الأوروبية - في بيان أصدرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الذي سيأتي من صندوق الانتقال العادل (JTF) سيمثل حوالي 24% من مخصصات سياسة التماسك ل فنلندا خلال الفترة بين (2021-2027)، ويدعم طموحها للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2035 من خلال جعل هذا المسار أكثر شمولًا وعدالة اجتماعية لجميع المواطنين.

وأضاف البيان أن (JTF) سوف يستثمر في 14 منطقة رئيسية من بين ذلك جنوب كاريليا وجنوب أوستروبوثنيا وجنوب سافو وكينو ووسط أوستروبوثنيا ووسط فنلندا وشمال أوستروبوثنيا وشمال سافو وساتاكونتا، وهي مناطق رئيسية في استخراج وإنتاج نباتات "الخث" التي تُستخدم في صناعة الفحم.

وأشار إلى أن فنلندا تعد أحد المنتجين الرئيسيين والمستهلكين الرئيسيين للخث في أوروبا، والتي يُستخدم 90% منها كمصدر للطاقة ويهدف (JTF) إلى خفض استخدام الطاقة من الخث إلى النصف بحلول عام 2030.

ولدعم الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون فقط، سيدعم الصندوق على وجه التحديد تنويع سبل العيش وتنشيط الهياكل الاقتصادية وتعزيز التوظيف عن طريق إعادة تأهيل القوى العاملة وصقلها، كما سيساعد الصندوق على سبيل المثال في تطوير كفاءات مشغلي صناعة الخث في حصاد الأخشاب وترميم أراضي الخث من أجل خلق أعمال تجارية جديدة بخلاف إعادة حقول الخث إلى مصارف الكربون حيثما أمكن ذلك.

وأوضح البيان أن (JTF) سيدعم توفير وظائف جديدة في الاقتصاد الأخضر وحلول التكنولوجيا الخضراء الجديدة وفرص الأعمال الجديدة ذات الصلة، فيما ستدعم الخطة الفنلندية حوالي 1900 شركة صغيرة ومتوسطة في المناطق الانتقالية، التي تعاني من التدهور الاقتصادي والتحديات المحددة التي تسببها المواقع المحيطية، كما سيوفر الصندوق أيضًا فرصًا جديدة للشركات للتعاون مع المعاهد البحثية وتوفير ما يقرب من 3700 وظيفة جديدة في المناطق الأكثر تأثراً بالتحول إلى اقتصاد محايد مناخياً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات