• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/12/2022 - 04:17 بتوقيت نيويورك

الصين تشير لعمق علاقاتها بروسيا.. وتنتقد الاستفزازات الأميركية

الصين تشير لعمق علاقاتها بروسيا.. وتنتقد الاستفزازات الأميركية

المصدر / وكالات - هيا

دافع وزير الخارجية الصيني وانغ يي عن موقف بلاده بشأن الحرب في أوكرانيا، الأحد، مشيرا إلى أن الصين تعتزم العمل على تعميق علاقاتها مع روسيا العام المقبل.

وألقى وانغ، الذي عقد مؤتمره الصحافي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في العاصمة الصينية، باللوم على الولايات المتحدة في تدهور العلاقات بين أضخم اقتصادين في العالم، قائلا إن الصين "رفضت رفضا قاطعا سياسة الولايات المتحدة الخاطئة تجاه الصين".

وسعت الصين إلى مواجهة الضغوط الغربية في مجالات التجارة والتكنولوجيا وحقوق الإنسان، ومطالباتها بمنطقة واسعة من غرب المحيط الهادئ، متهمة الولايات المتحدة "بالبلطجة".

وقد أدى رفضها إدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والانضمام إلى العقوبات المفروضة على روسيا إلى مزيد من توتر العلاقات، كما أذكى الانقسام الناشئ مع كثير من دول أوروبا.

وقال وانغ إن الصين تعتزم العمل على "تعميق الثقة الاستراتيجية والتعاون المتبادلين "مع روسيا.

"الشيوخ الأميركي" يطلب معلومات من مصنعي السيارات عن سلاسل التوريد الصينية

شركات

شركات"الشيوخ الأميركي" يطلب معلومات من مصنعي السيارات عن سلاسل التوريد الصينية

وتابع: "فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، أكدنا تمسكنا الدائم بالمبادئ الأساسية للموضوعية والحياد، دون تفضيل جانب على آخر، أو صب الزيت على النار، ناهيك عن السعي إلى تحقيق مكاسب أنانية من الوضع"، حسب قوله، وفقا للنص الرسمي لتصريحاته.

وعلى الرغم من الأرضية المشتركة التي تجمع كلا من الصين وروسيا، حيث تتعرض كلاهما لضغوط غربية، لكن مستقبل الصين الاقتصادي لا يزال مرتبطا بالأسواق والتكنولوجيا الأميركية والأوروبية. ويسعى الزعيم شي جين بينغ إلى جعل الصناعة الصينية أكثر اكتفاء ذاتيا، لكن وانغ أقر بأن التجربة أظهرت أن "الصين والولايات المتحدة لا يمكنهما فصل سلاسل التوريد أو قطعها".

كما أكد أن الصين ستسعى جاهدة إلى إعادة العلاقات مع الولايات المتحدة إلى مسارها، قائلا إنها تراجعت لأن "الولايات المتحدة لا تزال تنظر إلى الصين باعتبارها منافسا رئيسيا لها، وتشارك في حصار سافر وتمارس القمع والاستفزاز ضد الصين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات