• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2022 - 04:19 بتوقيت نيويورك

روسيا تطالب بملكية ثلاث كنائس تقع على جبل الزيتون في مدينة القدس

روسيا تطالب بملكية ثلاث كنائس تقع على جبل الزيتون في مدينة القدس

المصدر / وكالات - هيا

في الوقت الذي تتوقع فيه روسيا من رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلف بنيامين نتنياهو بأن يفي بوعوده للرئيس فلاديمير بوتين وأن يقوم بنقل ملكية كنيسة ألكسندر نيفسكي وساحة ألكسندر في القدس الى روسيا، فاجأ الكرملين بطلب جديد، حيث طالب الروس بملكية ثلاث كنائس تاريخية تقع جميعها على جبل الزيتون في مدينة القدس.

رئيس الحكومة الروسي السابق سيرجي ستيباشين، المسؤول من جانب روسيا عن قضية إستعادة الممتلكات الروسية في إسرائيل ، أعلن بحسب يديعوت احرنوت نيته تقديم دعوى الى المحكمة لاستعادة الملكية على كنيسة مريم المجدلية وكنيسة الصعود الى السماء وكنيسة فيري الجليل (أهل الجليل)، والتي تستخدم كمقر صيفي للبطريرك اليوناني الأرثوذكسي.

ودفنت في كنيسة ماريا المجدلية الأميرة اليزابيث فيودورفنا دوقة روسيا (أميرة هسن والراين)، التي قتلت خلال انقلاب 1918 على يد الشرطة السرية الروسية، وأليس أميرة بيتنبرغ، حفيدة الملكة فكتوريا، ملكة بريطانيا والتي اعلن عنها بعد وفاتها أنها من الصالحين من بين الأمم، اليس هي جدة الملك البريطاني تشارلز الثالت.

كنيسة الصعود الروسية هي كنيسة ودير، تحافظ على ذكرى صعود النبي عيسى إلى السماء، للكنيسة يوجد برج جرس يمكن سماعه من بعيد.

وبحسب يديعوت احرنوت ترتبط الدعوى الجديدة لنقل ملكية الكنائس الثلاث الى دعاية داخلية بين المواطنين الروس على ضوء تراجع شعبية بوتين، وبحسب ناشط اجتماعي مهتم بالشؤون الروسية ويهود الاتحاد السوفياتي السابق صرح للموقع"في روسيا يشعرون أن نتنياهو ضعف، ويعتقدون أن هذا هو الوقت المناسب لممارسة الضغوطات عليه للايفاء بوعوده، وفي الاشارة الى ساحة الكسندر. هذه ايضا لعبة دولية لأن هذه اماكن مقدسة لكافة سكان العالم المسيحي ولملك انجلترا توجد حساسية خاصة تجاه المكان، يجب على إسرائيل سحب الدعاوي الروسية لأن سكوت إسرائيل سيسبب ضررا ، خصوصا مع الحرب في أوكرانيا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات