• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/12/2022 - 05:52 بتوقيت نيويورك

إيران: سنردّ بحزم على أي خطأ ترتكبه أميركا وإسرائيل

إيران: سنردّ بحزم على أي خطأ ترتكبه أميركا وإسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني، اليوم الخميس، أن قواتها العسكرية "سترد بحزم على أي خطأ محتمل من جانب أميركا وإسرائيل في أي وقت ومكان وستستهدف مصدره بهجمات مكثفة".

وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أفادت بأن "هيئة الأركان الإيرانية أصدرت بياناً خلدت فيه ذكرى مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية".

ووصفت هيئة الأركان المناسبة بأنها "تاريخية" باعتبار أنها تمثّل فرصة لزيادة الوعي ومواجهة المؤامرات التي تواجهها إيران.

وأوضحت الهيئة أن "أعداء إيران دبّروا خلال العقود الأربعة الماضية جميع أنواع المؤامرات بهدف خلق الفوضى في البلاد، وإثارة الفتنة بين أفراد الشعب الإيراني"، بحسب ما نقلته قناة (الميادين).

وأشارت إلى أنّ "هذا الشعب لم يسمح للأعداء بتمرير مخططاته، وأحبط كل المؤامرات التي حيكت ضد بلاده".

كذلك، أعلنت هيئة الأركان الإيرانية "جهوزيتها للحيلولة دون إلحاق الضرر بأمن الشعب الإيراني"، مؤكدةً أنها "ترصد تحركات أعداء البلاد وسترد على أي خطأ متوقع من جانبهما بشكل حاسم"، على أن تستهدف مصدره بهجمات مكثفة.

وفي السياق نفسه، أكد قائد سلاح البحرية في حرس الثورة الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، أن "بلاده على أتم الاستعداد لمواجهة أي اعتداء محتمل على مياه إيران وترابها والتصدي بحزم للمعتدين".

وأفادت وكالة (إرنا) بأن تصريحات الأدميرال تنكسيري جاءت على هامش زيارته لنقطة أروندكنار الحدودية في جنوب آبادان، والتي أكد خلالها أن "بحرية حرس الثورة على استعداد كامل لمناورات عملانية للسفن والقوات والمنظومات العملياتية في مياه أروندكنار في شمال غرب الخليج".

وشدد القائد العسكري الإيراني على أن "المقاتلين الإيرانيين مستعدون للتصدي لأي عدوان محتمل سواء في المنطقة البحرية الثانية أو في المنطقة البحرية الثالثة الواقعة شمال الخليج".


الأكثر مشاهدة


التعليقات