• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/01/2023 - 05:41 بتوقيت نيويورك

اليابان: قاتل شينزو آبي لائق عقليا ومؤهل للمحاكمة الآن

اليابان: قاتل شينزو آبي لائق عقليا ومؤهل للمحاكمة الآن

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم /الأحد/، أن المتهم تيتسويا ياماجامي قاتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، لائق عقليا؛ للمثول أمام المحكمة، بعد إجراء فحص دقيق لتحديد سلامة قواه العقلية.

وأوضحت سلطات التحقيق - وفقا لوكالة أنباء (كيودو) اليابانية - أنه بعد إجراء فحص لتحديد ما إذا كان لائقا عقليا للمثول أمام المحكمة، ثبت أن ياماجامي، 42 عاما، مؤهل للمحاكمة، ومن المرجح أن توجه إليه اتهامات بالقتل وانتهاك قانون مراقبة الأسلحة النارية بحلول 13 يناير الجاري، عند انتهاء فترة اعتقاله.

وأضافت أنه بعد ستة أشهر من اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، يقترب المدعون من توجيه الاتهام إلى الرجل المتهم بإطلاق النار القاتل الذي سلط الضوء على الصلات بين السياسيين وكنيسة التوحيد المثيرة للجدل.

وأطلق ياماجامي النار على آبي، 67 عاما، من مسافة قريبة خلال خطاب حملته، في 8 يوليو الماضي، قبل يومين من الانتخابات الوطنية، وبعد اعتقاله، أخبر المحققين أنه يحمل ضغينة ضد كنيسة "التوحيد"؛ بسبب التبرعات التي قدمتها والدته، والتي بلغ مجموعها حوالي 100 مليون ين (750 ألف دولار).

وكان آبي الزعيم الأطول خدمة في البلاد، حيث عمل رئيسا للوزراء من 2006 إلى 2007 ومرة أخرى من 2012 إلى 2020، قبل أن يتنحى بسبب مشاكل صحية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات