• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/01/2023 - 02:45 بتوقيت نيويورك

الرئيس الكوري يتراجع عن تصريحاته: خيار سيؤول احترام معاهدة حظر الانتشار النووية

الرئيس الكوري يتراجع عن تصريحاته: خيار سيؤول احترام معاهدة حظر الانتشار النووية

المصدر / وكالات - هيا

وقال لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ تركيزه ينصب على العمل عن كثب مع الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية.

كما قال يون: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الخيار الواقعي والعقلاني لجمهورية كوريا الجنوبية هو الاحترام الكامل لنظام معاهدة حظر الانتشار النووي. أنا واثق تماماً من قدرة الردع الأميركية الموسعة" حسب تعبيره.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد قال في وقت سابق من هذا الشهر إنّ بلاده قد تطور أسلحتها النووية إذا لم توقف كوريا الشمالية برنامج أسلحتها.

ومطلع هذا الشهر، أقرّ الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، بأنّ "المظلّة النووية" الأميركية "وردعها الموسّع" لم تعد تكفي لطمأنة الكوريين الجنوبيين.

وأشار إلى أنّ سيؤول وواشنطن تناقشان إجراء مناورات مشتركة، وذلك في إطار مواجهة التهديدات المتنامية لكوريا الشمالية"، على حدّ قوله.

وتأتي تصريحات الرئيس الكوري الجنوبي غداة دعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى زيادة "هائلة" في ترسانة بلاده النووية، بما يشمل الإنتاج الضخم لأسلحة نووية تكتيكية وتطوير صواريخ جديدة لاستخدامها في ضربات نووية مضادة.

وتصاعدت التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد عام 2022 مع إجراء كوريا الشمالية اختبارات على أسلحتها الصاروخية كل شهر تقريباً، بما في ذلك إطلاقها صاروخاً بالستياً عابراً للقارات هو الأكثر تقدماً على الإطلاق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات