• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/01/2023 - 04:20 بتوقيت نيويورك

العراق: رئيس الوزراء يعفي محافظ البنك المركزي من منصبه

العراق: رئيس الوزراء يعفي محافظ البنك المركزي من منصبه

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، الاثنين، بأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أعفى محافظ البنك المركزي من منصبه، وكلّف علي محسن العلاق بإدارة البنك بالوكالة.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي قوله، إن "رئيس الوزراء قرر إعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف من منصبه بناءً على طلبه".

وأضاف المصدر أن "رئيس الوزراء كلّف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة، كما قرر السوداني أيضاً، إحالة مدير المصرف العراقي للتجارة على التقاعد، وتكليف بلال الحمداني لإدارته إضافة إلى مهامه"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وكان السوداني قد ترأس اجتماعاً، أمس الأحد، مع اتحاد الغرف التجارية العراقية، خُصص للبحث في أسباب تقلبات سعر الصرف للعملة الأجنبية في السوق العراقية وتأثيرها على المواطنين، ووضع معالجات حاسمة بهذا الشأن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان نقلته (واع)، إن الاجتماع حضره محافظ البنك المركزي العراقي، والمديرون العامّون للمنافذ الحدودية، والضريبة، والجمارك، والمعارض التجارية.

وأضاف السوداني أن "مواجهة التقلبات في السوق المحلية تعد مسؤولية مشتركة، وذات بعد أخلاقي ووطني، ويتحتم على الجميع الاستجابة لها، سواء في القطاعين الخاص أم العام".

وفي إطار توجيهات السوداني لتخفيف الأعباء المالية والإدارية، شدد على ضرورة إعادة النظر في عمل الهيئة العامة للضرائب، وأن يكون عملها وفق معايير النزاهة والقانون.

وأكد أن الحكومة "لن تتساهل إزاء أي ضرر يكون المواطن ضحيته"، معرباً عن "جدّية الأجهزة الحكومية في إجراء الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة التردّي والتراجع الذي تسببت به القرارات الخاطئة في السنوات السابقة".

يذكر أن الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني، نالت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ثقة مجلس النواب، الذي عقد برئاسة محمد الحلبوسي وحضور 253 نائباً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات