• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مصر: استمرار تحركات أثيوبيا الأحادية يشكل خطراً وجودياً على 150 مليون مواطن مصرع خمسة مهاجرين أفارقة وفُقدان 28 آخرون بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس ليبرمان: لن نسمح لدولة إسرائيل بأن تصبح ملكا لعائلة نتنياهو فرنسا تستعد لـ"الخميس الأسود" ضد قانون التقاعد بكين تجبر مدمرة أميركية على مغادرة بحر الصين الجنوبي لقاء ثنائي بين وزير الخارجية السعودي مع نظيره الإيراني قريبا القبض على رئيس روسيا الاتحادية في الخارج سيصبح سببا للحرب رسالة تحدّ من ترامب لمعسكر خصمه جو بايدن و محاولته استقطاب الجمهوريين كندا تدين تصريحات الوزير سموتريتش وتقول بأنها مخزية وغير مقبولة غالانت يدعو نتنياهو إلى وقف تشريع تعديلات متعلقة بلجنة تعيين القضاة تصاعد الاحتجاجات في الشارع الفرنسي وتوتر الوضع بين الرئيس ماكرون والمعارضة مقُتل ثلاثة أشخاص في هجوم بطائرات مسيّرة روسية أوكرانيا هي مصلحة حيوية للولايات المتحدة تحقيق بريطاني مع مهاجم أحرق رجلاً لدى خروجه من مسجد تعرض مطارا حلب الدولي والنيرب شمالي سورية لقصف صاروخي إسرائيلي

الاربعاء 01/02/2023 - 04:32 بتوقيت نيويورك

الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

المصدر / وكالات - هيا

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، أهمية تعاون الحلف عن كثب مع الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، قائلا إن أوروبا لا يمكنها تجاهل ما يحدث في شرق آسيا لأن الأمن العالمي مترابط.

وقال ستولتنبرغ في حدث استضافته جامعة كيئو اليابانية: "العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم وخاصة في منطقة المحيطين الهندي والهادي هو جزء من أسلوب التعامل مع عالم تزداد فيه المخاطر ولا يمكن التنبؤ به".

وأضاف: "الحرب في أوكرانيا توضح كيف أن الأمن مترابط. إنها توضح أن ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا وما يحدث في شرق آسيا مهم لأوروبا... فكرة أن الصين لا تهم حلف شمال الأطلسي فكرة غير عملية".

وستولتنبرغ في زيارة لليابان تعهد خلالها بتعزيز العلاقات مع طوكيو لمواجهة التوترات الأمنية المتصاعدة بسبب اجتياح روسيا أوكرانيا وتعاونها العسكري المتزايد مع الصين.

وقبل وصوله إلى اليابان، زار ستولتنبرغ كوريا الجنوبية وحث سول على زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا مطلقا تحذيرات مماثلة بشأن التوتر المتزايد مع الصين.

التعليقات