• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/02/2023 - 04:24 بتوقيت نيويورك

روسيا: تصريحات نولاند بشأن شبه جزيرة القرم تؤكد تورط واشنطن في الصراع

روسيا: تصريحات نولاند بشأن شبه جزيرة القرم تؤكد تورط واشنطن في الصراع

المصدر / وكالات - هيا

أكدت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن تصريحات وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، بشأن دعم بلادها الضربات الأوكرانية ضد المنشآت العسكرية في شبه جزيرة القرم، يعتبر اعترافا واضحا بتورط واشنطن في الصراع.

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية في واشنطن إيغور جيرينكو: "التصريحات التي أدلى بها مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية في 16 فبراير حول دعم القوات المسلحة الأوكرانية في شن ضربات على شبه جزيرة القرم هي تأكيد واضح لموقف روسيا بشأن التدخل المباشر للولايات المتحدة في الصراع. واعترف المسؤول بأن الإدارة تحث نظام كييف على مهاجمة بلادنا".

وأضاف المتحدث: "الأمر لا يقتصر في واشنطن على التصريحات فقط، ولكن على اتخاذ إجراءات ملموسة...فقد تشرف الولايات المتحدة على تدريب القوات الأوكرانية، وتزود كييف بنشاط بالأنظمة الحديثة التي تستخدم لقصف المناطق الروسية...".

وأضاف المتحدث: "أنهم يختارون الهدف معا (بالتنسيق بين كييف وواشنطن)، وهذا ما يعترف به خبراء أمريكيون بشكل صريح".

ولفت المتحدث إلى أن، "تحريض القوات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم، بمثابة التحريض على "مهاجمة موسكو أو فلاديفوستوك".

هذا وأعلنت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، دعم الولايات المتحدة الضربات الأوكرانية ضد المنشآت العسكرية في شبه جزيرة القرم.

وقالت الدبلوماسية: "هذه أهداف مشروعة، أوكرانيا تهاجمها ونحن ندعمها" في إشارة إلى المنشآت العسكرية الروسية في القرم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات