• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2023 - 04:36 بتوقيت نيويورك

واشنطن غير مستعدة لمواجهة الصين وروسيا.. تقرير يكشف

واشنطن غير مستعدة لمواجهة الصين وروسيا.. تقرير يكشف

المصدر / وكالات - هيا

في خضم التوتر بين الصين والولايات المتحدة لاسيما بشأن جزيرة تايوان والصراع في بحر الصين الجنوبي، كشف جنرال أميركي أن بلاده ليست مستعدة الآن لمواجهة روسيا والصين، حيث ركزت في العقود الأخيرة على محاربة المتمردين في دول الشرق الأوسط.

وسرد الضابط في البنتاغون كلينت هينوت العديد من المشكلات لسيناريو صد هجوم محتمل من الصين على تايوان، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال".

كما أفاد بأن الولايات المتحدة اليوم لا تنتج ما يكفي من الأسلحة والذخيرة، اللازمة للردع الفعال، ومواجهة اللاعبين البارزين الآخرين في السياسة العالمية، إذا لزم الأمر.

ونوهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تنامي الوعي ببداية مرحلة جديدة في صراع القوى العظمى، إلا أن مجموعة من الظروف تمنع الولايات المتحدة من الاستجابة بسرعة للمعطيات الجديدة.

ومن بينها التناقضات الداخلية، والتقييمات المختلفة للتهديد من قبل الصين، وصرف الانتباه نحو المشاكل الحالية.

تراجع إنتاج الغواصات والصواريخ

إلى ذلك، أدت مواجهة الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط على مدى سنوات، وفقاً للصحيفة، إلى تراجع إنتاج الغواصات اللازمة للمواجهة مع الصين، وكذلك الصواريخ.

وأظهرت المناورات العامة أنه في حال نشوب صراع على تايوان، فإن مخزون الصواريخ الأميركية طويلة المدى سينفد في غضون أسبوع تقريباً.

كما تخلفت الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة، عن موسكو وبكين في تطوير الأسلحة الفرط صوتية، وانخفض الإقبال على الخدمة العسكرية، وواجهت القوات المسلحة بشكل منتظم نقصا في المتطوعين خلال السنوات الأخيرة.

عمليات عسكرية على جبهتين!

وأوضحت أنه في حالة تفاقم الوضع الدولي، قد تضطر الولايات المتحدة إلى القيام بعمليات عسكرية على جبهتين، ضد الصين وروسيا، وقد يصبح القطب الشمالي أحد مسارح العمليات العسكرية، على الرغم من أن الولايات المتحدة تتخلف عن روسيا من حيث عدد كاسحات الجليد التي ستكون مطلوبة لدعم أعمال الأسطول.

وستكون الولايات المتحدة قادرة على توفير ميزة تكنولوجية أمام الصين وروسيا إذا صنعت، بحلول عام 2030، أنواعاً جديدة من الأسلحة فقط، في حين أن الصراع مع الصين حول تايوان، وفقاً لأجهزة الاستخبارات الأميركية، قد يحدث في وقت سابق لذلك.

تفوق تكنولوجي أميركي

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات المسلحة الأميركية لا تزال متفوقة في الوقت الحالي على خصومها الرئيسيين، حيث تزيد الميزانية العسكرية كل عام، وسيصل الإنفاق على أعمال البحث والتطوير هذا العام إلى 140 مليار دولار، وهو رقم قياسي مطلق.

يذكر أن الصين تعتبر قضية تايوان خطاً أحمر، وحذرت الخارجية الصينية مؤخراً من واشنطن يجب ألا تحاول التدخل بأي طريقة كانت في تسويتها. فيما شكلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ فبراير 2022، توتراً بين واشنطن وبكين خصوصاً أن الأخيرة لم تندد بالهجوم الروسي وبقي موقفها محايداً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات