• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2023 - 05:03 بتوقيت نيويورك

صراع داخلي بين الرئيس زيلنسكي، والجنرال فاليري القائد العام للقوات المسلحة

صراع داخلي بين الرئيس  زيلنسكي، والجنرال فاليري القائد العام للقوات المسلحة

المصدر / وكالات - هيا

تحدثت مصادر أوكرانية عن وجود صراع داخلي بين الرئيس فولوديمير زيلنسكي، والجنرال فاليري زالوجني القائد العام للقوات المسلحة.

وأخبر مطلعون على خلفيات الحدث في كييف صحيفة "بيلد" الألمانية أن القائد العسكري دعا إلى الانسحاب من مدينة دونباس الرئيسية قبل أسابيع.

وذكرت الصحيفة الألمانية، أن زالوجني نصح الرئيس بالتخلي عن باخموت، بدلاً من الاستمرار في الدفاع عنها، إلا أن الرئيس الأوكراني مصر على متابعة القتال.

وتحدثت وسائل إعلام أميركية، أن واشنطن تحث زيلينسكي على الانسحاب من باخموت والتركيز على التحضير لهجوم مضاد كبير لفصل الربيع باستخدام الأسلحة المزودة من الغرب، لكن الرئيس الأوكراني يخشى من حدوث ضرر معنوي جراء مثل هذه الخطوة.

وأشارت الصحيفة إلى أن شعبية زالوجني تجعله منافسا قويا لزيلينسكي في سباق رئاسي محتمل.

المعركة الشرسة.. كيف يبدو الوضع في باخموت الآن؟

ولم يعلن الجنرال علنا عن أي طموح للترشح لمنصب، ولكن تم تداول الشائعات في أوكرانيا لعدة أشهر بخصوص مخاوف زيلينسكي بشأن المنافسة المحتملة.

ومن شأن انتصار الروس في باخموت، التي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 70 ألف نسمة، أن يمنح موسكو أول جائزة في هجوم كلفها الكثير، بعدما استدعت مئات الآلاف من جنود الاحتياط العام الماضي.

وتقول روسيا إن المدينة ستكون نقطة انطلاق لاستكمال السيطرة على منطقة دونباس الصناعية، وهي أحد أهم أهدافها.

إلا أن رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوزين حذر من أن وضع روسيا حول باخموت "مهدد" ما لم تحصل قواته على ذخيرة، في أحدث مؤشر على التوتر بين الكرملين وقائد المجموعة الخاصة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات