• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الجمعة 25/03/2016 - 12:29 بتوقيت نيويورك

اعتقال مشتبه به وإخلاء محطة قطار ببروكسل

اعتقال مشتبه به وإخلاء محطة قطار ببروكسل

المصدر / وكالات

أخلت الشرطة البلجيكية محطة قطار في بروكسل, بالتوازي مع عملية أمنية واسعة انتهت بإصابة واعتقال شخصيشتبه في ضلوعه بمخطط لتنفيذ هجمات بفرنسا، كما تتواصل ملاحقة مشاركين محتملين في التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية الثلاثاء الماضي، وأوقعت أكثر من ثلاثين قتيلا.   وقال مراسل الجزيرة نصر الدين اللواتي إنه تم عصر اليوم إخلاء محطة "آرلوا" للقطار وسط بروكسل بصورة مفاجئة ولفترة وجيزة, وذلك وسط مخاوف من تكرار سيناريو تفجيرات الثلاثاء, مشيرا إلى أن المحطة تقع تحت مركز تجاري. وأضاف أنه تم عقب التفجيرات الأخيرة إخلاء عدد من المواقع إثر إنذارات تبين أن معظمها غير صحيح.   وتابع المراسل أن الشرطة رفعت في هذه الأثناء الطوق الأمني عن شارع "روجيه" في حي "سكاريبك" شمال شرقي بروكسل الذي شهد منذ الفجر عملية أمنية واسعة النطاق شاركت فيها قوات فدرالية بلجيكية.   وأكد الادعاء العام البلجيكي اعتقال شخص في الحي ظهر اليوم إثر عملية دهم أسفرت عن إصابته بجراح, وسمع خلالها دوي انفجارين. وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن الادعاء العام أن الشخص المعتقل ليس هو محمد عبريني المشتبه في ضلوعه بتفجيرات بروكسل.   وكانت وكالة الأنباء البلجيكية نقلت عن مصادر أمنية فرنسية إن العملية الأمنية مرتبطة بمخطط لشن هجمات جديدة في فرنسا, وقال وزير الداخلية الفرنسي "برنار كازنوف" أمس إن بلاده أحبطت المخطط.

ثلاث عمليات
وقال مراسلون إنها ثالث عملية أمنية كبيرة تجري في حي منذ تفجيرات الثلاثاء الماضي التي وقعت في مطار "زافنتيم" (Zaventem) الدولي شمال شرقي بروكسل، وفي محطة لمترو الأنفاق قرب مقرالاتحاد الأوروبي.

وأشار المراسل إلى أن حي سكاربيك هو آخر مكان انطلق منه منفذو التفجيرات، وهم الأخوان خالد وغإراهيم البكراوي ونجم العشراوي. وقال إن ثلاثة أشخاص اعتقلوا فجرا في الحي, وكان ثلاثة آخرون اعتقلوا الليلة الماضية.

ودهمت الشرطة منازل في هذا الحي في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد عثورها على مواد متفجرة تشتبه باستخدامها من قبل منفذي هجمات بروكسل.

وكانت السلطات البلجيكية أعلنت في وقت سابق عن وجود مشتبه فيه ثالث على صلة بهجمات بروكسل هو السوري نعيم حامد، وقالت إنه ما زال طليقا, وإنه مسلح وخطير جدا.

وتعرفت السلطات البلجيكية قبل ذلك على رجلين آخرين استنادا إلى كاميرات المراقبة في مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق تشتبه بهما في الضلوع بالتفجيرات، وما زالت تبحث عنهما.

من جهتها، قالت مجلة دير شبيغل الألمانية إن الشرطة اعتقلت شخصين في دسلدورف وغيسن، وذكرت أن أحدهما تلقى رسائل نصية يعتقد أنها من أحد منفذي هجمات بروكسل. وقتل 31 على الأقل في تفجيرات بروكسل، من بينهم أميركيان وبريطاني وصيني وفرنسي.

تحقيق
في الأثناء، فتحت جهات قضائية بلجيكية اليوم تحقيقا في ملابسات عدم نقل أجهزة الأمن في منطقة "ماليين" ببروكسل معلومة أمنية فائقة الأهمية تتعلق بمكان إقامة صلاح عبد السلام المتهم بالضلوع فيهجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.    يذكر أن صلاح عبد السلام -وهو مواطن فرنسي من أصل مغربي-اعتقل قبيل تفجيرات بروكسل.


التعليقات