• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/03/2023 - 05:23 بتوقيت نيويورك

موسكو توافق على تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود

موسكو توافق على تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الخارجية الروسية، يوم الثلاثاء، موافقة موسكو على تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو قوله، يوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي يسهل صادرات أوكرانيا الزراعية من موانئها الواقعة في الجنوب.

وقال جروشكو لوكالة تاس "في الواقع، جرى تمديد الاتفاق. تم تمديده 60 يوما"، لافتا إلى تمديد اتفاق الحبوب تم بناء على الشروط السابقة.

وجاء ذلك في ختام المحادثات بين روسيا وممثلين عن الأمم المتحدة في جنيف.

من جانبه، قال مسؤول كبير بالحكومة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن كييف ستلتزم ببنود الاتفاق الموقع سلفا بشأن تمديد مبادرة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود لمدة 120يوما.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز "سنتبع الاتفاق بدقة".

من ناحيتها، قالت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، إن المحادثات بشأن اتفاق صادرات الحبوب ما زالت مستمرة.

تهدف مبادرة حبوب البحر الأسود، التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا بين روسيا وأوكرانيا في يوليو الماضي، إلى الحيلولة دون وقوع أزمة غذاء عالمية من خلال السماح بتصدير الحبوب بأمان من ثلاثة موانئ أوكرانية بعدما تسببت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في توقف التصدير لفترة.

يحين موعد تجديد الاتفاق في 18 مارس، وسبق تمديده لمدة 120 يوما في نوفمبر.

تعد الصين أكبر مستقبل للحبوب التي يتم شحنها عبر هذا الممر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات