• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 25/03/2016 - 12:32 بتوقيت نيويورك

مصر تفشل في استيراد غاز مسال

مصر تفشل في استيراد غاز مسال

المصدر / وكالات

نقلت وكالة رويترز عن مصادر تجارية قولها إنالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) فشلت حتى الآن في إنجاز مناقصة لشراء شحنتين من الغاز الطبيعي المسال للتسليم في أبريل/نيسان المقبل، في ظل حذر الموردين العالميين.

فقد أعلنت هذه الشركة الحكومية الأسبوع الماضي مناقصة طلبت من خلالها شراء شحنة وتسليمها في الفترة بين الأول والسابع من أبريل/نيسان القادم، وشحنة أخرى للتسليم في 27-28 من الشهر نفسه. وقالت المصادر التجارية إن موعد التسليم الأول كان صعبا بسبب فترة الإشعار القصيرة.

وبالنسبة لشحنة أواخر أبريل/نيسان وقع اختيار إيغاس على شركة ترافيغورا العالمية لتجارة السلع الأولية، لكن الصفقة واجهت صعوبات بعد أن حاولت إيغاس تقديم موعد التسليم إلى منتصف الشهر، حسبما ذكرت المصادر.

وأوضحت المصادر أمس الخميس أنه لم يتم الاتفاق على الشحنتين، ومن المعتقد أن إيغاس ما زالت تجري محادثات مع موردين محتملين.

وأصبحت مصر سوقا كبيرة لشركات شحن الغاز المسال بعد أن دشنت محطتين عائمتين للاستيراد العام الماضي في إطار محاولتها لسد نقص في إمدادات الطاقة عطل الإنتاج الصناعي في أشهر الصيف، وأدى إلى انقطاعات في الكهرباء.

لكن تراجعا حادا في إيرادات العملة الصعبة يعوق قدرة مصر على الدفع لشراء السلع الأولية بما في ذلك الغاز المسال، وهو ما يثير مزيدا من الحذر بين الموردين في معاملاتهم مع إيغاس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات