• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/03/2023 - 08:26 بتوقيت نيويورك

الهند لم تأخذ على عاتقها التزامات بشراء النفط الروسي بأسعار أقل من المسموح به

الهند لم تأخذ على عاتقها  التزامات بشراء النفط الروسي بأسعار أقل من المسموح به

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة "رويترز"، بأن الهند لم تنضم إلى عملية فرض سقف أسعار على النفط الروسي ولم توقع أي اتفاق حول ذلك مع الدول الغربية التي فرضت مثل هذه القيود.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة المالية الهندية لم تكشف هويته، أن الهند لم تأخذ على عاتقها أي التزامات بخصوص شراء النفط الروسي بأسعار أقل من الحد المسموح به.

في 12 مارس ذكرت وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر، أن السلطات الهندية طلبت من البنوك والتجار الالتزام بسقف أسعار النفط من روسيا.

ويشار إلى أن الهند أصبحت في عام 2022، المشتري الرئيسي للنفط الروسي إلى جانب الصين. لكن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قال معلقا على خبر بلومبرغ، إن روسيا تنطلق عند تصدير النفط إلى الهند من قرارات الرئيس فلاديمير بوتين ومن "الاتصالات" مع العملاء الهنود.

ويذكر أنه على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فرضت دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا سقفا على أسعار النفط الروسي اعتبارا من 5 ديسمبر الماضي، وحدودا أقصى على أسعار المشتقات النفطية الروسية اعتبارا من 5 فبراير الماضي. ويراد من هذا السقف الحد من عائدات روسيا النفطية.

وحظر الرئيس الروسي في أواخر العام الماضي توريدات النفط الروسي والمشتقات النفطية إلى الجهات الأجنبية التي تلتزم بسقف الأسعار المفروض من قبل الدول الغربية، بشكل مباشر أو غير مباشر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات