• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/03/2023 - 06:42 بتوقيت نيويورك

تعاطف الديموقراطيون الأمريكيون اتجاه الفلسطينيين بدرجة أكبر منه نحو الإسرائيليين

تعاطف الديموقراطيون الأمريكيون اتجاه الفلسطينيين بدرجة أكبر منه نحو الإسرائيليين

المصدر / وكالات - هيا

كشف استطلاع حديث للرأي في الولايات المتحدة عن تحول في آراء الديمقراطيين، أدى إلى إظهار تعاطفهم تجاه الفلسطينيين بدرجة أكبر منه نحو الإسرائيليين.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "غالوب" الأميركية للأبحاث في واشنطن وصدرت نتائجه الخميس، فإن 49 بالمئة من الديمقراطيين تعاطفوا مع الفلسطينيين، مقابل 38 بالمئة تعاطفوا مع الإسرائيليين.

وفسرت المؤسسة الانخفاض "الحاد" في التعاطف مع الإسرائيليين بآراء "الأجيال التي ولدت بعد 1980" الذين رجحوا كفة الفلسطينيين، بينما "الأجيال الأكبر من الأميركيين الديمقراطيين كانت أكثر تعاطفا مع الإسرائيليين".

يوسي بيلين

ماذا بقي من آفاق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟

وفي عام 2013، كان الديمقراطيون الأميركيون أكثر تعاطفا مع الإسرائيليين مقارنة بالفلسطينيين، بنسبة 55 بالمئة و19 بالمئة على الترتيب، وفقا لمؤسسة "غالوب" أيضا.

وفي المقابل، وجد الاستطلاع أن آراء الجمهوريين بشأن القضية ذاتها لم تتغير إلى حد كبير عن استطلاع "غالوب" الأخير، في يناير 2022.

وكشف الاستطلاع أن ما يقرب من 8 من كل 10 من الجمهوريين، بنسبة 78 بالمئة، يتعاطفون مع الإسرائيليين، بينما نسبة المتعاطفين مع الفلسطينيين بلغت 11 بالمئة.

وبشكل عام، لا يزال الرأي العام الأميركي أكثر تعاطفا مع الإسرائيليين (54 بالمئة)، مقابل 31 بالمئة للفلسطينيين، وهي أرقام مشابهة لاستطلاع العام الماضي.

تعليقات من "غالوب" على النتائج

• "وجهات نظر الأميركيين بشأن الصراع أصبحت أكثر استقطابا، مع تعاطف الديمقراطيين بشكل متزايد مع الفلسطينيين".

• "في المقابل، يحافظ الجمهوريون على تحالفهم القوي مع الإسرائيليين".

• "تصعيد الأعمال العدائية بين الطرفين خلال العام الماضي الذي أدى إلى مقتل عدد كبير من الفلسطينيين، يمكن أن يفسر جزئيا التحول الأخير في وجهة نظر الديمقراطيين".


الأكثر مشاهدة


التعليقات