• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/03/2023 - 08:21 بتوقيت نيويورك

ترامب : أوكرانيا قد تتعرض للتدمير في غضون عام ونصف العام

ترامب : أوكرانيا قد تتعرض للتدمير في غضون عام ونصف العام

المصدر / وكالات - هيا

جدد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تأكيده ضمان التوصل إلى تسوية في أوكرانيا في يوم واحد، محذرا في الوقت نفسه من أن أوكرانيا قد تتعرض للتدمير في غضون عام ونصف العام إذا لم يتم التوصل إلى حل النزاع هناك.

وأشار ترمب في حديث لقناة "فوكس نيوز"، الاثنين، إلى أن الأزمة الأوكرانية "قد لا تحل" قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2024، معتبرا أن سياسة إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن تنذر بنشوب "حرب عالمية ثالثة".

وقال: "إنه أمر لا يصدق أن يكون أشخاص في السلطة لا يعرفون ماذا يفعلون. إذا لم يتم إيجاد حل، فيمكنني القيام بذلك في غضون 24 ساعة بمشاركة (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين".

وتابع ترمب: "ستكون هذه مفاوضات بسيطة للغاية، لكنني لن أكشف جوهرها، لأنني عندها لن أتمكن من استخدام هذه المفاوضات، فهي لن تنجح".

وقال: "يفصلنا عن ذلك عام ونصف، وهي فترة طويلة جدا. لا أستطيع أن أتخيل ما يمكن أن يحدث خلال هذه الفترة.. خلاصة القول إن الحرب يجب أن تتوقف لأن أوكرانيا معرضة للتدمير".

وسبق أن أعلن ترمب أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فبإمكانه ضمان التوصل إلى تسوية في أوكرانيا في يوم واحد، دون أن يحدد الطريقة التي ينوي تحقيق هذا الهدف من خلالها.

وأكد ترمب أمام تجمع حاشد لمؤيديه في واكو بولاية تكساس، أنه هو من بدأ بتزويد الأسلحة لأوكرانيا. وقال ترمب: "أنا أعطيتهم (الأوكرانيين) مئات من أنظمة صواريخ "جافلين" (مضادة للدبابات)"، مضيفاً أن سلفه، باراك أوباما، أرسل فقط "وسائد" إلى كييف، في إشارة إلى معدات عسكرية غير قاتلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات