• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/04/2023 - 04:12 بتوقيت نيويورك

من بحر قزوين.. روسيا تمطر كييف بالصواريخ

من بحر قزوين.. روسيا تمطر كييف بالصواريخ

المصدر / وكالات - هيا

استيقظ العديد من المدن الأوكرانية، اليوم الجمعة، على دوي صفارات الإنذار، بعد أن أطلقت القوات الروسية عدة صواريخ باتجاه العاصمة كييف.

فقد أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية نفذت هجوما واسعا من بحر قزوين طال عدة مقاطعات، تشكل قوسا كبيرا يمتد من العاصمة كييف إلى وسط وجنوب البلاد، لافتاً إلى أن دفاعاته الجوية أسقطت 21 صاروخا من نوع كروز من أصل 23. كما أوضح أن الدفاعات الجوية أسقطت 11 صاروخاً استهدفت كييف

وقال بوريس فيلاتوف، رئيس بلدية مدينة دنيبرو بوسط البلاد، على تليغرام "قتلت شابة وطفل في الثالثة من العمر". لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل، بحسب ما أفادت رويترز.

فيما ذكرت وكالة إنترفاكس الأوكرانية أن انفجارات وقعت في دنيبرو وكريمنتشوك وبولتافا بوسط أوكرانيا وميكولايف في الجنوب بعد منتصف الليل.

كما أشارت إلى أن شهود عيان أفادوا بمشاهدة أجسام مجهولة في السماء تتجه إلى غرب البلاد.

لقطة من أحد الفيديوهات التي نشرت على مواقع التواصل وتظهر الوميض الغامض

لقطة من أحد الفيديوهات التي نشرت على مواقع التواصل وتظهر الوميض الغامض

ترحيب الكرملين

أتت تلك الهجمات بعد يوم من إعلان الكرملين ترحيبه بأي شيء قد يساهم في تقريب نهاية الصراع في أوكرانيا، وذلك في إشارة إلى مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء.

وكانت تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيسان منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط من العام الماضي.

لكن الكرملين أكد في الوقت عينه أنه لا يزال بحاجة إلى تحقيق أهداف "عمليته العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

كما جاءت تلك الاستهدافات قبل هجوم أوكراني مضاد متوقع خلال الربيع، لاسيما بعد أن أعلن الناتو أن أعضاءه سلموا كافة الأسلحة والآليات المطلوبة من قبل كييف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات