• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/05/2023 - 02:32 بتوقيت نيويورك

زيلينسكي يستقل طائرة رئاسية فرنسية للوصول إلى هورشيما

زيلينسكي  يستقل طائرة رئاسية فرنسية للوصول إلى هورشيما

المصدر / وكالات - هيا

لقي الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، استقبالا حاراً لدى وصوله إلى قمة مجموعة السبع المنعقدة بمدينة هيروشيما باليابان منذ يوم الجمعة الماضي.

إلا أن العديد من الأسئلة أحاطت طريقة وصوله. فقد تساءل العديد من المراقبين عن السبب الذي دفع زيلينسكي إلى استقلال طائرة رئاسية فرنسية. إذ نقلته طائرة إيرباص A330 تابعة للقوات الجوية الفرنسية من الحدود البولندية إلى السعودية أولاً، حيث ألقى الجمعة كلمة أمام القمة العربية. ومن هناك انتقل إلى اليابان وحط في هيروشيما.

أكثر الرؤساء معرفة به

في حين قبلت باريس طلبه لأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتبر نفسه قريبا جدا منه، بل أكثر الرؤساء معرفة به، من بين جميع رؤساء الدول والحكومات الموجودين في هيروشيما.

فماكرون استقبل زيلينسكي في الإليزيه حتى قبل انتخابه.. لذلك توجد علاقة ثقة بين الرجلين، وفق ما أفادت مصادر من الإليزيه لصحيفة "فيغارو" الفرنسية.

وفي نهاية القمة، سيغادر الرئيس الأوكراني أيضًا على متن الطائرة الفرنسية الرسمية عينها، دون الكشف عن خط العودة.

يشار إلى أن زيلينسكي واصل منذ وصوله أمس إلى هيروشيما عقد اجتماعات ثنائية عدة.

كما أعرب عن اعتقاده بأن السلام سيصبح "أقرب" بعد هذه القمة، وذلك بعد حصوله على دعم أميركي لتزويد بلاده بمقاتلات أميركية إف-16 تطالب بها بشدة حلفاءها الغربيين.

ويتناول قادة مجموعة السبع، التي تضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا، التحديات المترتبة على غزو روسيا لأوكرانيا والتوتر مع الصين، ولاسيما بخصوص الأمن الاقتصادي وتايوان - الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي، وتدعي بكين تبعيتها لها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات