• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/05/2023 - 02:43 بتوقيت نيويورك

'بلينكن' يؤكد لـ'البرهان' أهمية محادثات جدة لوقف إطلاق النار

'بلينكن' يؤكد لـ'البرهان' أهمية محادثات جدة لوقف إطلاق النار

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن أكد لـ قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أهمية التمسك بمحادثات جدة، بهدف التوصل لاتفاق فعال لإطلاق النار.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، إن بلينكن "ناقش يوم أمس مع البرهان، قائد القوات المسلحة السودانية المحادثات الجارية في جدة بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار فعال قصير الأمد لتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الضرورية".

وأضاف أن الوزير "أدان مجددا العنف من قبل كلا الطرفين والذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين السودانيين"، مؤكدا أن "الاتفاق في جدة سيسمح بتوفير المساعدات الإنسانية والخدمات الضرورية التي يحتاجها الشعب السوداني بشدة".

واختتم البيان قائلا إن أمريكا لا تتزعزع في دعمها للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني لحكومة مدنية وسودان مستقر وديمقراطي.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد عدة ولايات بالسودان بينها الخرطوم اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إثر خلافات بينهما.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، انطلقت المحادثات الأولية بين ممثلي الجيش السوداني وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة غربي المملكة.

وتوصّل الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" بمدينة جدة الى اتفاق جديد يتضمن هدنة لمدة أسبوع.

وتم توقيع الاتفاق بحضور وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات