• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم روسي يصيب موقعا في غرب أوكرانيا وصدور أمر إجلاء خفر السواحل الإيطالي ينقذ 177 شخصا بعد اشتعال النار في عبارة روسيا: الدفاع الجوي أسقط 9 صواريخ أوكرانية فوق بيلغورود بوتين: عملياتنا في أوكرانيا أنقذت الناس من المتطرفين اسم في سلوفاكيا يخيف الناتو.."لن نرسل رصاصة أخرى لأوكرانيا" فرنسا "كنا أفضل حل للساحل الإفريقي" موسكو لواشنطن: ما زلتم تسلوننا وتضحكوننا عرس العراق الدامي يحصد المزيد.. 104 قتلى بوتين: بالدفاع عن دونباس، نحن ندافع عن روسيا نفسها ترامب يسخر في كاليفورنيا من بايدن ومنافسيه الجمهوريين نحو 100 ألف نازح يغادرون ناغورني كراباخ إلى أرمينيا رئيسة الحكومة الفرنسية تكسب تصويتا لحجب الثقة هجوم روسي يصيب موقعا في غرب أوكرانيا وصدور أمر إجلاء قطر تطالب بضم كيان الاحتلال لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية أول تعليق لسفير فرنسا الفار من النيجر

الاحد 04/06/2023 - 06:17 بتوقيت نيويورك

صحيفة تنشر تفاصيل عن حياة "حارس أسرار" أردوغان

صحيفة تنشر تفاصيل عن حياة

المصدر / وكالات - هيا

قالت صحيفة Cumhuriyet، إن هاكان فيدان دخل التاريخ التركي كأول مسؤول يتم نقله من رئاسة جهاز الاستخبارات (MİT) ليتولى منصب وزير الخارجية.

وذكّرت الصحيفة، بأن الرئيس رجب طيب أردوغان وصف الوزير الجديد بأنه "حارس الأسرار".

وأضافت الصحيفة: "بدون شك، كانت أبرز التعيينات في الحكومة التركية الجديدة، تسليم حقيبة وزارة الخارجية لهاكان فيدان الذي شغل منصب رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية لمدة 13 عاما. يعتقد أن أردوغان منح منصب وزير الخارجية لفيدان، الذي سماه في فترة ما "حافظ أسراري"، كمكافأة له على تحويل MİT إلى مؤسسة لعبت الدور النشيط في جميع العمليات الإقليمية من ليبيا إلى سوريا، ومن أوكرانيا إلى القوقاز".

حصل فيدان، بعد تخرجه بدرجة ماجستير الإدارة والعلوم السياسية من جامعة ماريلاند (الولايات المتحدة)، على الدكتوراه من جامعة بيلكنت.

في الفترة من 1986 إلى 2001 خدم كضابط صف في الجيش التركي. ومن 2003 إلى 2007 ترأس الوكالة التركية للتعاون والتنسيق. ومنذ عام 2010 شغل فيدان منصب رئيس الاستخبارات التركية.

قام فيدان بتأليف عدة أعمال أكاديمية، حول الأمن الدولي والتنمية الدولية والسياسة الخارجية التركية.

التعليقات