• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/06/2023 - 07:37 بتوقيت نيويورك

قائد الكوماندوس الإسرائيلي السابق: حزب الله عدو صعب.. والدخول إلى لبنان خيار مجنون

قائد الكوماندوس الإسرائيلي السابق: حزب الله عدو صعب.. والدخول إلى لبنان خيار مجنون

المصدر / وكالات - هيا

صرّح قائد لواء الكوماندوس الإسرائيلي المنتهية ولايته، العقيد ماني ليبرتي، بأنّه في حال نشوب حرب شمالي فلسطين المحتلة، فإنّ الأمر سيكون “صعباً مع لبنان”، مؤكّداً أنّ “حزب الله عدو صعب ولديه آلاف الصواريخ”، كما أوضح أنّ “الدخول إلى العمق” في مثل هذه الحرب، هو “آخر خيار يمكن أخذه”.

وجاءت تصريحات ليبرتي ضمن مقتطفاتٍ مِن مقابلةٍ أجرتها معه صحيفة “إسرائيل هيوم” اليومية الإسرائيلية، وستُنشر كاملةً، يوم الجمعة القادم، وأجاب فيها عن تساؤلات الصحيفة بشأن ما ستكون عليه “الحرب المقبلة”.

كما أكّد ليبرتي أنّ حزب الله هو “العدو الصعب”، خاصةً أنه يمتلك “آلاف القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدبابات”.
ولفت القائد السابق للواء الكوماندوس إلى أنّ “إسرائيل” بحاجة إلى “إنهاء الحرب القادمة في لبنان بشكلٍ مغاير”، موضحاً أنّه ” إذا لم نفعل ذلك، فسيكون الأمر صعباً علينا، ومليئاً بالنيران”.

وأشار ليبرتي في مقابلته إلى أنّ الحرب يمكن وصفها بـ”التحدي الكبير”.

كما تحدّث بشأن عمل لواء الكوماندوس، والذي قاده مؤخراً، في عمق مناطق العمليات، مُطالباً صانعي القرار السياسي والعسكري أن يأخذوا مثل هذه القرارات بـ”حرصٍ وكثير من الذكاء”، مؤكّداً أنّ إدخال الكوماندوس إلى العمق هو خطوة يتم اتخاذها فقط “عندما لا يوجد أي خيار آخر”، أو بهدف “منع وضع لا يوجد فيه خيار”، مُصرّحاً بأنّه “قرارٌ مجنون”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات