• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/06/2023 - 05:42 بتوقيت نيويورك

أول مرشح يعلن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر

أول مرشح يعلن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر

المصدر / وكالات - هيا

أعلن عبد السند يمامة، رئيس حزب (الوفد) في مصر الترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة المقبلة.

ووفق موقع (القاهرة 24) المصري، فإن الهيئة العليا لحزب (الوفد) اختارت رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية بنسبة تجاوزت 90%.

وكلف عبد السند يمامة، السكرتير العام ياسر الهضيبي متحدثا رسميا وإعلاميا للحملة الانتخابية.

وسبق أن التقى يمامة مع ممثلي ورؤساء لجان شباب الوفد بالمحافظات بالمقر الرئيسي للحزب، حيث دعا شباب الوفد إلى مشاركة الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة بقوة، ورفضوا الإساءة لرئيس الحزب واستهداف الوفد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

وأشار عبد السند يمامة إلى أن شباب الوفد هم الأمل والمستقبل لهذا الحزب، لذلك تم عقد هذا الحوار للاستماع لجميع شباب الوفد.

وفي وقت سابق، أكد ضياء رشوان، عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور في مصر، منسق الحوار الوطني، أنه لا يمكن اجراء الانتخابات الرئاسية العام الحالي.

وفي تصريحات لوسائل إعلام مصرية، قال ضياء رشوان، إن "الانتخابات المقبلة من المقرر أن تكون في حدود شهر فبراير العام المقبل، وإنها ستكون بإشراف قضائي كما كانت سابقتها".

وأشار رشوان إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تنعقد بكامل هيئتها 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، موضحاً أن الانتخابات العام المقبل وليس هذا العام، والانتخابات باشراف قضائي كامل.

وأكمل: "الرئيس في أي نظام رئاسي لا يمكنه الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، كما أن لفظ مبكرة لا يوجد في أي نظام رئاسي".


الأكثر مشاهدة


التعليقات