• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 18/06/2023 - 05:53 بتوقيت نيويورك

تهديد بإيقاف حركة الطيران في ليبيا

تهديد بإيقاف حركة الطيران في ليبيا

المصدر / وكالات - هيا

احتجاجا على ما أسموه مماطلة السلطات في تنفيذ مطالبهم، هدّد المراقبون الجوّيون في ليبيا بشلّ حركة الطيران في جميع مطارات البلاد بدءا من يوم الأربعاء المقبل.

في التفاصيل، قالت نقابة المراقبين الجويين، أمس السبت، إن أعوانها سيدخلون يوم الأربعاء في اعتصام مفتوح وسيوقفون كل خدمات المراقبة الجوية، وبالتالي ستتوقف جميع الرحلات بكافة مطارات البلاد، وذلك إلى حين تنفيذ مطالبهم.

تهديد يبدأ بـ4 ساعات يوميا

وأوضحت أن الرحلات ستتوقف بشكل مبدئي لمدة 4 ساعات يوميا، كما سيتم السماح بإقلاع أو هبوط طائرة واحدة فقط كل نصف ساعة.

ولفتت إلى أن سيستثنى من ذلك رحلات الحجاج وطائرات الإسعاف والطيران العسكري.

جاء ذلك بعد أن طالب المراقبون الجوّيون مرارا برفع الأجور وتضمينهم في جدول المرتبات الموحد كباقي الجهات التابعة لمصلحة الطيران المدني، إلى جانب تحسين تجهيزات وظروف العمل لضمان سلامة الطيران.

وسبق للعاملين في المراقبة بليبيا أن نظموا في شهر مارس/آذار المنقضي، إضرابا عن العمل استمر ساعات، تمّ تعليقه بعدما تعهدّت حكومة الوحدة الوطنية بتنفيذ كافة طلباتهم ومعالجة مشاكلهم.

أحد أكثر القطاعات تأثرا!

وبسبب الحرب والصراعات المسلّحة التي عاشتها ليبيا على امتداد السنوات الماضية التي أدت إلى توقف المطارات، وتداعيات فيروس كورونا الذي حد من حركة الطيران وكذلك منع هبوط الطائرات الليبية في المطارات الأوروبية، تعاني شركات الطيران والخدمات الأرضية وخدمات التموين، التي تشغل آلاف العمّال، من ديون متراكمة وخسائر مالية فادحة تقدر بالملايين.

يذكر أن قطاع النقل الجوّي في ليبيا، يعدّ أحد أكثر القطاعات المتأثرة من الصراع، حيث ويحتاج لعدّة أعوام لاسترداد عافيته، بعدما شهدت عدة مطارات أعمال عنف وتخريب خلال السنوات الماضية، فيما تعرض معظم أسطول الطيران للحرق والتخريب بعد استهداف مطار طرابلس الدولي عام 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات