• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/07/2023 - 06:31 بتوقيت نيويورك

رئيس الأركان الروسي يظهر بمقطع فيديو لأول مرة منذ تمرد فاغنر

رئيس الأركان الروسي يظهر بمقطع فيديو لأول مرة منذ تمرد فاغنر

المصدر / وكالات - هيا

ظهر رئيس الأركان العامة الروسي فاليري غيراسيموف في فيديو نشر، اليوم الاثنين، وهو يصدر أوامر لمرؤوسين بتدمير مواقع إطلاق صواريخ أوكرانية في أول ظهور علني له منذ تمرد قوات "فاغنر" الفاشل في 24 يونيو.

وظهر غيراسيموف، البالغ من العمر 67 عاما، في غرفة بمقر للقيادة العسكرية وهو يجلس على مقعد من الجلد الأبيض ويترأس اجتماعا لكبار الجنرالات ومن بينهم رئيس المخابرات العسكرية ويصدر أوامره. وشارك بعض الجنرالات في الاجتماع بالفيديو.

وجاء في التقارير المقدمة إلى غيراسيموف أن القوات الروسية احبطت هجوما صاروخيا أوكرانيا على شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014، وعلى منطقتي روستوف وكالوغا أمس الأحد، وناقش كيفية رد روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الفيديو أظهر غيراسيموف بينما كان يترأس الاجتماع أمس الأحد، وفقا لوكالة رويترز.

وأشارت الوزارة إلى غيراسيموف بوصفه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية وقائد القوات الروسية في أوكرانيا، وهي المهام التي كانت مسندة إليه قبل التمرد.

ويظهر الفيديو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبقى على أهم مسؤولين عسكريين، وهما وزير الدفاع سيرغي شويغو وغيراسيموف، في منصبيهما على الرغم من مطالبة يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة بإقالتهما خلال التمرد.

وكان تمرد بريغوجين في 24 يونيو يهدف إلى‭‭ ‬‬تصفية حسابات مع شويغو وغيراسيموف اللذين اتهمهما بالخيانة وعدم الكفاءة وأنهما دفعا بوتين إلى حرب خاسرة كشفت عما قال إنه فساد وحماقة في الجيش الروسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات