• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/03/2016 - 06:55 بتوقيت نيويورك

باكستان:تظاهرات بالمئات أمام البرلمان

باكستان:تظاهرات بالمئات أمام البرلمان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وا صل نحو الفي شخص اعتصامهم أمام البرلمان الباكستاني في إسلام اباد.. احتجاجا على إعدام ممتاز قدري شنقًا الشهر الماضي بعد إدانته بتهمة إغتيال حاكم اقليم البنجاب سلمان تأثير.

وقد بدأت هذه المظاهرة في وقت مبكر من مساء امس الأحد داخل المنطقة الحمراء في العاصمة الباكستانية ولا تزال مستمرة رغم أن الحشد قد تناقص من عشرة آلاف إلى نحو ألفي متظاهر.

وقد استدعت الحكومة الباكستانية امس قوات الجيش إلى العاصمة إسلام آباد، بعد وقوع مصادمات بين الشرطة ومتظاهرين من أنصار المتهم الراحل ممتاز قدري، بعد أن رشقوا قوات الشرطة بالحجارة أثناء مشاركتهم في مسيرة متجهة إلى البرلمان، مما دفع الشرطة إلى استخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لمنعهم من الوصول إلى مبنى البرلمان.

وأشارت  وسائل الاعلام  الباكستانية إلى أن المحتجين أزالوا الحاويات والحواجز التي كانت تعترض طريقهم للبرلمان، وأشعلوا النيران في بعضها قبل أن ينظموا اعتصاما خارج المبنى ويلقوا خطابات نارية معادية للحكومة. 

وجاء  استدعاء الجيش بغرض الحفاظ على الأمن وحماية المواقع الحساسة في إسلام آباد.

وكانت المحكمة العليا الباكستانية أصدرت حكمها بالإعدام ضد قدري –أحد الحراس الخصوصيين لحاكم البنجاب – بعد أن أطلق الرصاص عليه عام 2011، على خلفية محاولته إجراء تعديلات على قانون مكافحة الكفر، والذي يزعم أنه يساء استخدامه في قمع الأقليات الدينية في باكستان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات