• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/08/2023 - 03:35 بتوقيت نيويورك

المبعوث الأممي يزور مأرب للمرة الأولى الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية

المبعوث الأممي يزور مأرب للمرة الأولى الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية

المصدر / وكالات - هيا

بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ أمس الأربعاء، خلال لقائه في مدينة مأرب (شرق صنعاء) عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة مستجدات الملف السياسي والإنساني في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية اليمنية عن غروندبرغ قوله إنه يتطلع لإحراز تقدم في العملية السياسية، مؤكدا حرصه على الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن.

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

من جهته، جدد محافظ مأرب تأكيد دعم المجلس الرئاسي والحكومة لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن، لكنه شدد على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية الثلاث للتسوية السياسية، وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216.

واعتبر العرادة أن جماعة الحوثي تبحث عما سماه سلاما تكتيكيا، وشدد على أن الحل في اليمن يجب أن يكون حزمة واحدة ويؤدي في النهاية إلى استعادة مؤسسات الدولة.

وفي إطار زيارته الجديدة لليمن، التقى المبعوث الأممي هانس غروندبرغ الثلاثاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تحركات أممية وإقليمية من أجل إحياء جهود التسوية السياسية في اليمن التي تشهد جمودا منذ سنوات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات