• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 30/03/2016 - 04:06 بتوقيت نيويورك

كبير رؤساء العالم سنا يحضر لخوض انتخابات الرئاسة في بلاده زمبابوي

كبير رؤساء العالم سنا يحضر لخوض انتخابات الرئاسة في بلاده زمبابوي

المصدر / وكالات

أعرب رئيس زمبابوي روبرت موغابي ذو الـ92 عاما عن استعداده لترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة المقبلة في بلاده سنة 2018، وخوض غمار السياسة لولاية رئاسية إضافية.

وفي تصريح أدلى به لصحيفة "سانكي" اليابانية أثناء زيارة رسمية لطوكيو قال: "الأنصار يرشحونني، وأنا أتمتع بنشاط تام وحيوية. وإذا ما أراد الشعب ذلك، فسأواصل تنفيذ المهام التي ستوكل إلي".

ونفى موغابي في هذه المناسبة، اتهامات الغرب بقمع المعارضة والتفرد بالسلطة، معتبرا إياها "إهانة لشعب زمبابوي".

تجدر الإشارة، إلى أن روبرت موغابي هو أكبر رؤساء العالم سنا، ولا يزال يحكم بلاده منذ اسقلالها عن بريطانيا سنة 1980.

يذكر أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وعد خلال زيارة موغابي لليابان بتقديم حوالي 5,4 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لزمبابوي.

التعليقات