• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/03/2016 - 04:29 بتوقيت نيويورك

سوريا.. وصول أول مجموعة من الخبراء الروس لإزالة الألغام

سوريا.. وصول أول مجموعة من الخبراء الروس لإزالة الألغام

المصدر / وكالات

وصلت أول مجموعة من خبراء إزالة الألغام الروس إلى سوريا، تمهيدا للشروع في العمل على إزالة الألغام التي زرعها الإرهابيون في مدينة تدمر الأثرية.

وأعلنت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية الخميس 31 مارس/آذار أن فرق خبراء من المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، وصلت إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، بغية الانضمام إلى مهمة إزالة الألغام في المرافق الحياتية والجزء الأثري من مدينة تدمر.

وأوضحت وزارة الداخلية أن طائرات نقل عسكري من طراز "أن-124" (روسلان) و"إيل-76"، استخدمت لنقل الخبراء.

وأعادت وزارة الدفاع الروسية إلى الأذهان أن الخبراء الروس مزودون بالوسائل الأكثر تطورا لإزالة الألغام والحماية. وذكرت أن فصيل الخبراء يضم بالإضافة غلى خبراء تفكيك الألغام، مدربي كلاب البحث عن الألغام. كما سيستخدم الخبراء خلال عملهم في تدمير روبوتات من طراز "أوران-6".

وكان مصدر عسكري قد كشف أن قرابة مئة خبير روسي سيشاركون في العملية بتدمر، متوقعا أن تستغرق المهمة أشهرا، إذ سيتولى الخبراء الروس إزالة الألغام والعبوات الناسفة ليس في الجزء الأثري من المدينة فحسب، بل وفي الأحياء السكنية ومحيط المدينة.

هذا، وأعلن الجيش السوري مطلع الأسبوع الجاري استعادة السيطرة الكاملة على مدينة تدمر ومطارها في ريف حمص الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، وتعهد الجيش السوري بمواصلة قتال التنظيم حتى تحرير سوريا من فلوله بالكامل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات